استخدامات تجهلينها عن ليمون الحامض في التنظيف

3 تشرين الأول 2017 | 12:26

المصدر: "النهار"

  • مروة فتحي
  • المصدر: "النهار"

يتوافر ليمون الحامض بكثرة في المنزل، ويدخل في كثير من الأطعمة، إضافة إلى أهميته كمشروب وقائي من الأمراض المختلفة ومقو للمناعة. لكن التجارب العملية أثبتت أن هناك فوائد أخرى لـ "الحامض" في التنظيف.  

يقول الشيف السيد محمود إن الحامض يساعد في إزالة الروائح الكريهة الموجودة بالثلاجة من خلال تمرير الإسفنجة المنقوعة فى الحامض على الثلاجة من الداخل، كما يعتبر معطر جو طبيعياً للمنزل، فقط اغلي قشر الحامض وستلاحظين الرائحة المنتشرة فى أرجاء المنزل.

ويضيف محمود أن الحامض يستخدم في الغسيل والتخلص من بقع الملابس، فقط ضعي عصير الحامض على البقعة قبل إدخالها الغسالة وستلاحظين اختفاء البقعة، كما أن له استخدامات أخرى لإزالة الصدأ وتلميع المعادن المختلفة، وقد ثبتت فعالية الحامض في طرد الحشرات المزعجة من المنزل لأنه يعتبر منفراً للنمل والصراصير، فقط قومي بتعليق كيس من الحامض المجفف في دولاب الخزين وعلى الأبواب والشبابيك.

وأخيراً يؤكد الشيف محمود أن الحامض يصلح لتنظيف الميكروويف، من خلال وضع عصير اتلحامض في كوب حراري وضعيه بالميكروويف مدة ثلاث دقائق وسيقضي بهذه الطريقة على البقع العالقة به.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard