السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حمادة: نحن أمام تحديات كبيرة للنهوض بالمدرسة الرسمية وإعادة تأهيلها وتطويرها

المصدر: "النهار"
صيدا- احمد منتش
حمادة: نحن أمام تحديات كبيرة للنهوض بالمدرسة الرسمية وإعادة تأهيلها وتطويرها
حمادة: نحن أمام تحديات كبيرة للنهوض بالمدرسة الرسمية وإعادة تأهيلها وتطويرها
A+ A-

شدد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة على ان "ابواب المدارس الرسمية التي تشرف عليها وزارة التربية مفتوحة امام جميع التلاميذ المقيمين على الاراضي اللبنانية، طالما تتوفر لهم المقاعد الدراسية". ورأى ان الوزارة امام تحديات كبيرة في مواجهة ومعالجة ملفات صعبة من اجل النهوض بالمدرسة الرسمية واعادة تأهيلها وتطويرها. 

ورعى الوزير حمادة قبل ظهر اليوم، حفل افتتاح متوسطة الرميلة الرسمية المختلطة في اقليم الخروب الساحلي، بعد اعادة تأهيلها بهبة من البنك الدولي، ورافقه مدير عام الوزارة فادي يرق. وحضر الحفل رئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان فيرا زيتوني، وممثلين عن النائب علاء الدين ترو والنائب السابق الياس عطاالله والتيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية ومدير عام وزارة الاشغال العامة طانيوس بولس والمشرفة على اعادة تأهيل المدرسة مايا سماحة، وهيئات تربوية وروحية وبلدية، وكان في استقبالهم مديرة المدرسة جوليا بولس وافراد الهيئة التعليمية.

وأعرب حمادة عن اعتزازه لوقوفه الى جانب المعلمين في قضية سلسلة الرتب والرواتب، مشددا على ضرورة التعايش بين التعليم الرسمي والخاص في لبنان، وان لا يكون هناك اي عداوة بينهما، وتمنى عودة سريعة للنازحين السوريين في ظل حل سياسي لمأسي الشعب السوري وسنواصل القيام بكاما واجباتنا حتى تحقيق هذه العودة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم