الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أعفته المحكمة من عقوبة الاغتصاب الجنسي... "القاصر لم تمنعه ورضخت له"!

المصدر: "الاندبندنت"
أعفته المحكمة من عقوبة الاغتصاب الجنسي... "القاصر لم تمنعه ورضخت له"!
أعفته المحكمة من عقوبة الاغتصاب الجنسي... "القاصر لم تمنعه ورضخت له"!
A+ A-

أثار المدعون العامون في فرنسا غضباً في جميع أنحاء البلاد، بعدما أعلنوا إعفاء شاب في الـ28 سنة من تهم الاغتصاب الجنسي لفتاة في الحادية عشرة، مؤكّدين أنّ العلاقة الجنسية بينهما كان متّفقاً عليها، وفق ما ذكر موقع "الانديبندنت" البريطاني.  

سيواجه الشاب تهمة الاعتداء الجنسي على الفتاة القاصر وهي عقوبة بالسجن لمدّة خمس سنوات، وسيعفى من تهمة الاغتصاب الجنسي لأنّه لم يجبر الفتاة على ممارسة الجنس.

واتّضح أنّ الفتاة وافقت على اللحاق بالشاب إلى منزله من حديقة مونتماني وهي ضاحية في شمال باريس، وذكر الشاب أنّه بدأ يعلّمها التقبيل قبل أنّ يمارسا الجنس في الشقة.

من جهتها، أشارت عائلة القاصر إلى أنّ ابنتهم كانت عاجزة بسبب خوفها ولم تتمكّن من الدفاع عن نفسها. وقالت والدتها:"اعتقدت ابنتي أنّ الوقت قد فات على هروبها من منزله وأنّها لا تستطيع أنّ تمنعه أو تقاومه، فرضخت له من دون تبادل أي مشاعر أو أحاسيس".

في الحالات التي تنطوي على البالغين في فرنسا، إذا لم يكن هناك تهديد أو عنف أثناء الممارسة الجنسية، فيعتبر الأمر توافقياً. لكنّ قانون العقوبات الفرنسي لا يأخذ في الاعتبار أولئك الذين تقل أعمارهم عن الـ15 سنة. وينص على أنّ "ارتكاب جريمة جنسية ضد قاصر دون الـ15 سنة من دون عنف أو تقييد أو تهديد عقابها السجن لمدّة خمس سنوات ودفع غرامة بقيمة 88 ألف دولار تقريباً".

ودافعت محامية الفتاة كارين ديبولت عن القضية، معتبرة أنّه ليس من المهم ما إذا كانت الفتاة قد قاومت أو وافقت على العلاقة الجنسية. عندما يتعلّق الأمر بالفتيات القاصرات لا يمكن مناقشة هذه الأمور. من الضروري اللجوء إلى حقوق الأطفال بخاصة في ما يتعلّق بضحايا الاغتصاب الجنسي للقاصرات".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم