الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"دربي" الكرة اللبنانية: النجمة – الأنصار... العودة إلى الزمن الجميل

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
"دربي" الكرة اللبنانية: النجمة – الأنصار... العودة إلى الزمن الجميل
"دربي" الكرة اللبنانية: النجمة – الأنصار... العودة إلى الزمن الجميل
A+ A-

تتجه الانظار عند الساعة 21:45 من مساء اليوم الاثنين إلى ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، حيث الـ"دربي" المرتقب بين #النجمة و #الانصار في ختام مباريات المرحلة الثالثة من #الدوري_اللبناني الـ58 في #كرة_القدم، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً.

ويحتل "الاخضر" المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 4 نقاط من فوز على طرابلس (5-1) وتعادل مع الراسينغ (1-1)، بفارق الاهداف عن "النبيذي" الثالث من فوز على الاخاء الاهلي عاليه (1-0) وتعادل مع العهد (2-2).

وفي جولة سريعة على مواجهات الـ"دربي"، سجل الأنصار 104 أهداف في مرمى النجمة في كل المسابقات الرسمية، فيما سجل "النبيذي" 99 هدفاً في مرمى "الاخضر".

وتوزّعت أهداف الانصار على الشكل التالي: 63 هدفاً في البطولة المحلية و21 هدفاً في الكأس و6 أهداف في الكأس السوبر و14 هدفاً في كأس النخبة.

في المقابل، توزّعت أهداف النجمة على الشكل التالي: 61 هدفاً في البطولة المحلية  و13 هدفاً في الكأس و3 أهداف في الكأس السوبر و22 هدفاً في كأس النخبة).

ويسعى الانصار الى تحقيق فوزه الـ32 على منافسه في مختلف البطولات الرسمية، حيث سبق وفاز عليه 31 مرة توزّعت على الشكل التالي: 20 في الدوري المحلي و7 في كأس لبنان ومرتان في الكأس السوبر ومرتان في كأس النخبة.

بدوره، يتطلع النجمة إلى الخروج فائزاً أمام منافسه للمرة الـ28 في تاريخ المواجهات بينهما، حيث سبق وتغلب عليه 27 مرة في مختلف المسابقات الرسمية وتوزّعت على الشكل التالي: 18 في الدوري المحلي و3 في كأس لبنان و6 في كأس النخبة.

وفي 33 مباراة سابقة، خرج الانصار والنجمة "حبايب" على الشكل التالي: 26 تعادلاً في البطولة المحلية وتعادل يتيم في الكأس السوبر و6 تعادلات في كأس النخبة.

ولا يزال المدير الفني الحالي للعهد موسى حجيج، الذي يحقق نتائج متواضعة حتى الآن،  هداف الـ"دربي" التاريخي برصيد 11 هدفاً (4 في البطولة المحلية و2 في كأس لبنان و3 في كأس النخبة و2 في السوبر).

وإذا عدنا إلى أكبر فوز للنجمة على الانصار، فكان في الدور نصف النهائي لكأس النخبة 2004 بنتيجة 6-2.

سجل للفائز حينها موسى حجيج ومحمد قصاص (هدفين لكل منهما) وايمانويل دوا وعثمان سفاني، وللخاسر محمد جواد وكلاوديو.

من جهة ثانية، كان أكبر فوز للانصار على النجمة في الدور ربع النهائي لكأس لبنان عام 2002 برباعية نظيفة سجلها بيتر بروسبار وفادي غصن (هدفين لكل منهما).

ويعتبر آخر فوز لـ "النبيذي" على "الاخضر" في الدوري في ذهاب موسم 2015-2016 بهدف لخالد تكه جي، بينما أحرز الانصار آخر فوز على منافسه في الدوري في ذهاب موسم 2010-2011 بهدف لعلي ناصر الدين.

64 مواجهة بين الفريقين 

ويحمل هذا اللقاء الرقم 65 بين الغريمين التقليديين على صعيد البطولة المحلية، حيث فاز الانصار 20 مرة مقابل 18 للنجمة، بينما انتهت 26 مواجهة بينهما بالتعادل.

وتبدو الارقام متقاربة بين الفريقين في كل شيء، مع تفوّق نسبي للانصار، الذي سجل 63 هدفاً في مرمى منافسه، والذي سجل بدوره 61 هدفاً في مرمى "الاخضر".

وتعود أول مباراة جمعت الفريقين إلى موسم 1968-1969، حيث تغلب النجمة بهدفين مقابل هدف، بينما أقيم آخر "دربي" بينهما في الدوري في اياب الموسم الماضي وانتهى 2-2، إذ سجل للنجمة خالد تكه جي (لاعب الانصار حالياً)، وللانصار ريتشي وبيتو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم