السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ذكر سلحفاة يسير ستة أميال بهدف التزاوج

حمدي حجازي
ذكر سلحفاة يسير ستة أميال بهدف التزاوج
ذكر سلحفاة يسير ستة أميال بهدف التزاوج
A+ A-

قام أحد ذكور السلاحف الأليفة بعمر السبعين برحلة سريعة، وسار مسافة ستة أميال للوصول إلى حديقة الحيوان المحلية في ولاية نيوجيرسي، حيث انتقلت للتوّ سلحفاة شابّة.

وحسبما نشرت جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد فاجأ الزاحف الهارب "فريدي" مالكيه عندما قطع مسافة لا تُصدَّق في يوم واحد بمعدل سرعة 0.25 ميل في الساعة، رغم أنه في العادة يُعدّ غَيْلَماً نمطياً يسير بسرعة بطيئة.

وبعدما انطلق الغَيْلم من منزله في سانت ماري، بمدينة جيرسي، عثر عليه المارّة في نهاية المطاف في الجزء الخلفيّ من حديقة حيوان جيرسي، التي انتقلت إليها أخيراً السلحفاة البالغة من العمر 15 عاماً وتُدعى "أستريد".

ولكن لسوء الحظ لم يتمكن "فريدي" من لقاء "أستريد" قبل أن يُمسك به ويُسلَّم إلى محمية السلاحف، ليعاد إلى مالكته جوان ستانتون بعد نشرها مناشدة على صفحات "فايسبوك" لكل من يجده.

وقد أوضحت السيدة ستانتون، ذات الثالثة والخمسين، أنّ "فريدي" يتّصف عادة ببطء الحركة، وأنها اندهشت من المسافة التي تمكّن من قطعها في يوم واحد.

وأضافت: "تزداد سرعته قليلاً عندما يتناول نبات الهندباء، ولكنني لست متأكدة إذا كان قد تناول البعض منه قبل الانطلاق في رحلته أم لا".

وتواصل: "أنه في الماضي تمكّن من الهرب، وفُقد مدّة تزيد على عام كامل، ولذلك كتبنا عنواننا فوق صدفته الخاصّة باستخدام الطلاء، وعلى الرغم من أنها تلاشت تقريباً، لا تزال آثار الطلاء الأبيض فوق صدفته ما يؤكد هويته".

وتروي عن هروبه: "فريدي يعيش في كوخ في الحديقة، وعندما عُدنا من العمل لم يكن في مكانه المُعتاد، على الرغم من وجود سياج حول الحديقة، ولكن يبدو أنه استطاع شقّ طريقه للخروج، ما يُعدّ أيضاً أمراً غامضاً".

ولم تكن هناك علامات عن مكان "فريدي" حتى اتصل أحد المتطوّعين من محمية السلاحف في روج بويلون بهم ليخبرهم أنه قد تم تسليمه لهم بعدما عثر عليه المارّة في الجزء الخلفي للحديقة، على بعد ستة أميال من منزل الأسرة.

وبذلك يكون "فريدي" قد قام برحلته بسرعة 0.25 ميل في الساعة، وهذا يُعدّ أسرع من متوسط السرعة المعتادة للسلحفاة من 0.18 إلى 0.20 ميل في الساعة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم