الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الراعي من زحلة: لدعم المدارس الخاصة بفرق الزيادات الجديدة منعا لرفع الأقساط

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الراعي من زحلة: لدعم المدارس الخاصة بفرق الزيادات الجديدة منعا لرفع الأقساط
الراعي من زحلة: لدعم المدارس الخاصة بفرق الزيادات الجديدة منعا لرفع الأقساط
A+ A-

اختتم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الأول من زيارته الراعوية لأبرشية زحلة المارونية، بترؤس قداس الهي في كنيسة مار انطونيوس الكبير في زحلة، حضره حشد من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين والفاعليات ولفيف من الأساقفة ورجال الدين والراهبات ورؤساء اتحادات بلدية وبلديات ومخاتير وأهالي المنطقة.

وبعد تلاوة الانجيل، ألقى الراعي عظة، قال فيها: "يسمي الرب يسوع هؤلاء المعلمين "مسحاء دجالين وأنبياء كذبة" (الآية 24)، لا ليحكم عليهم، بل ليوضح أنه لا يوجد إلا مسيح واحد، ونبوءة واحدة، وتعليم واحد. فيجب الانتباه إلى التيارات والممارسات والأقوال والأفعال المنافية لوصايا الله وتعليم الإنجيل والكنيسة". 

وقال للحضور: "إنكم أيها الأحباء، حماة التعليم الصحيح. فالرعاة الأساقفة ومعاونوهم الكهنة يعلمون هذا التعليم بسلطان إلهي في الأبرشية والرعايا. والرهبان والراهبات والمربون في مدارسنا الكاثوليكية وينقلون هذا التعليم إلى التلامذة ويثقفون إيمانهم، حتى يصبح حضارة اجتماعية. فمهما اشتدت الصعوبات المالية على مدارسنا، ينبغي أن تحافظ على وجودها، على طلابها وهيئة معلميها وموظفيها وأولياء الطلاب الذين وضعوا ثقتهم فيها. والله يعرف، في سر عنايته، كيف يجد المخارج لكل أزماتنا".

وأضاف: "وفي كل حال، نجدد من هنا الطلب إلى الدولة اللبنانية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه المدارس الخاصة عامة، والكاثوليكية خاصة، لأنها ذات منفعة عامة، فتدعمها ماليا، وحاليا بفرق الزيادات الجديدة المترتبة، منعا لرفع الأقساط وإرهاق الأهالي بعبئها، وحماية لحريتهم الدستورية في اختيار المدرسة التي يريدونها لأولادهم، ومحافظة على المستوى الثقافي المعروف في مجتمعنا اللبناني".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم