كاميرون يأمل أن تصوّت اسكتلندا لمصلحة البقاء في المملكة المتحدة

15 أيلول 2013 | 19:09

أمل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أن تصوّت اسكتلندا لمصلحة البقاء في المملكة المتحدة في الاستفتاء الذي سيجري العام المقبل على استقلالها.
وقال، في بيان اليوم، إن الناس الذين يعيشون في اسكتلندا "سيتخذون خياراً يمكن أن يغيّر بلادهم بشكل جذري وإلى الأبد في غضون عام من الآن، وسيكون مستقبل اسكتلندا بيدها".
وأضاف: "أتمنى بحماس أن تقرر اسكتلندا البقاء ضمن المملكة المتحدة، لأن ما قمنا به معاً حتى الآن كان عملاً جيداً حققنا من خلاله الكثير من الإنجازات"، مشيراً إلى أن المملكة المتحدة، التي تضم انكلترا وويلز وإيرلندا الشمالية إلى جانب اسكتلندا هي "اتحاد بين الناس أيضاً".
واعتبر رئيس الوزراء البريطاني أن الوقت الآن "ليس مناسباً للحد من علاقتنا كاتحاد فريد من الأمم والناس أيضاً، وتخفيضها إلى علاقة أبناء عمومة بعد أن أنجزنا الكثير في هذا الإطار".
وقال إن 18 أيلول 2014 "سيكون موعد اسكتلندا مع القدر لاتخاذ القرار في شأن مستقبلها في المملكة المتحدة، لأن بقاءها سيكون أفضل لها ولبريطانيا، في حين سيكون الخيار الآخر قفزة إلى المجهول".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard