ما الانعكاسات الاقتصاديّة على السعوديّة بعد سَوق المرأة؟

26 حزيران 2018 | 13:00

المصدر: "النهار"

امرأة سعودية (أب).

ساهم انخفاض أسعار النفط منذ 2014 وحتى اليوم إضافة إلى الأزمات المعيشية التي تعيشها السعودية في الإسراع بالتوجّه نحو تنمية اقتصادية واجتماعية على حد سواء، كما يرى مراقبون. وفي خطة جديدة للملك سلمان بن عبد العزيز، وسط توقعات بتسلّم ابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الحكم قريبا، سمح للمرأة بقيادة السيارة على أراضي المملكة، واعداً بخطوات مستقبلية ومتأملاً بأن يكون لها دور إيجابي في تحقيق التطوّر المطلوب.  وبعد أن دخل القرار حيّز التنفيذ يوم الاحد 24 حزيران 2018، ماذا ستكون الانعكاسات الاقتصادية لهذا المرسوم على السعوديّة؟
رغم أهميّتها، الانعكاسات الاجتماعية تتطلب بعض الوقت، ما سيشهد مساهمة المرأة بشكل أكبر مع الرجل من الناحية المادّية، بالإضافة إلى زيادة فاعليتها في المشاركة بالحياة اليومية، خصوصاً أنّ الرجل السعودي يتحمل معظم الأعباء، كإيصال الأولاد إلى المدرسة أو شراء حاجات المنزل.تأثير المرأة على الاقتصاد السعوديّ وأوضح الخبير الاقتصادي مازن السديري أنّ "الاقتصاد السعودي شهد تحولات عدّة منذ السبعينيات وحتى اليوم. عام 2003 برز فائض في الميزانية يعادل 60 في المئة من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard