الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بو عاصي: نسعى الى رفع عدد المستفيدين من البطاقة الغذائية إلى 15 ألف عائلة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
بو عاصي: نسعى الى رفع عدد المستفيدين من البطاقة الغذائية إلى 15 ألف عائلة
بو عاصي: نسعى الى رفع عدد المستفيدين من البطاقة الغذائية إلى 15 ألف عائلة
A+ A-

رفض وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي "ربط #الفقر في لبنان بالنزوح السوري فقط"، مشدداً على "الأثر السلبي لهذا النزوح في الاقتصاد ما زاد من نسبة الفقر". وأشار إلى أنّ "الفقر لا ينتقص من القيمة الإنسانية للفرد"، مؤكداً أنّ "القرار السياسي اتخذته الدولة بضرورة تحمل المسؤولية والوقوف إلى جانب الإنسان الضعيف من هنا أقيم برنامج "استهداف الأسر الأكثر فقراً" بدعم مع البنك الدولي وبرنامج التغدية الدولي والمانحين".

وجاء كلام بو عاصي خلال لقاء طويل عقده مع ممثلي الدول المانحة للبحث في تعزيز دعم مشروع "استهداف الأسر الأكثر فقراً" التابع للوزارة.

وتوقف عند المشروع الجديد الذي "تسعى الوزارة إلى تنفيذه بالتعاون مع شركائها وهو مشروع "التخريج"، وأضاف: "غير كاف أن تؤمن الوزارة فقط الغذاء والتعليم والطبابة، بل من الضروري مساعدة الفقير للخروج من حالته، لذا نعمل لتطبيق هذا المشروع على رغم أنه يستلزم تحضيراً كبيراً، ولكن سنبدأ بتنفيذه بتواضع وتصميم كبير، سنقوم بدرس سوق العمل لنجري بعدها دورات تدريبية الأشخاص الأكثر فقراً والمساعدة على ايجاد عمل".

وشرح الطلب الآتي من الدول المانحة والشركاء: "إنّ بطاقة التغذية التي وزعت للمواطن الفقير تتضمن 27 دولاراً للأكل فقط، وهي وزعت لـ10000 عائلة بلغت كلفتها نحو 19 مليون دولار، طموحنا للسنة المقبلة مساعدة 15000 عائلة مؤلفة من 6 اشخاص. لذا، نحن في حاجة إلى 30 مليون دولار سنوياً".

بدوره، اعتبر مدير الحماية الإجتماعية في البنك الدولي ميكايل روتكوفسكي أنّ "قسيمة شراء الغذاء هي خطوة جيدة، ولكن المطلوب ايجاد فرص عمل للناس وتمكنيهم بتعليمهم مهنة، كما أنّ شبكة الحماية الإجتماعية مشروع مهم ايضاً، وأنّ شبكة بياناتنا مهمة جداً. وزارة الصحة اعتمدت على بياناتنا أيضاً لدعم الأسر في المجال الصحي، وهذه قيمة مضافة لفاعلية عملنا".

اقرأ أيضاً: الفقر المدقع يُغرق ربع مليون لبناني في براثنه "أفعال" يكافح الظاهرة من خلال سلاح المعرفة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم