الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

منع إعلان "يشجّع على الدعارة"... "حسِّني حياتكِ واحصلي على ثريّ كبير في العمر"!

المصدر: "ذا غارديان"
منع إعلان "يشجّع على الدعارة"... "حسِّني حياتكِ واحصلي على ثريّ كبير في العمر"!
منع إعلان "يشجّع على الدعارة"... "حسِّني حياتكِ واحصلي على ثريّ كبير في العمر"!
A+ A-

أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنّ السلطات البلجيكية منعت إعلاناً قالت إنّه "يروّج للمواعدة بين طالبات جامعيات ورجال أغنياء" في العاصمة #بروكسيل، إذ يرى فيه سياسيون "تشجيعاً على الدعارة". 

وشاهد الطلاب قرب المدينة الجامعية شاحنات تحمل ملصقات كبيرة تروج لموقع Richmeetbeautiful"" أو "الثرى يلتقى الجميلة"، ظهرت بالقرب من الجامعات فى بروكسيل فى الأيام الأخيرة، وكتب على تلك الشاحنات: "حسِّني من أسلوب حياتك... واحصلي على ثري كبير في العمر" كجزء من الحملة الترويجية.

وبعد موجة الاعتراض، قال حاكم منطقة بروكسيل رودي فيرفوت، إنّ إدارته اتخذت “قرارا بسيطا؛ المنع الكامل (للإعلان) في كل منطقة بروكسيل”. كما أضاف: "لست هنا لأعظ أي شخص، خصوصاً أنّ الأمر يحصل بين بالغين برضاهم"، وختم: "من ناحية أخرى، بشكل أو بآخر، نحن أمام أحد أشكال القوادة".

من جهته، قال مؤسس موقع “RichMeetBeautiful” سيغورد فيدال، وهو الموقع الذي نشر الاعلان، إنّه (الموقع) "يعمل في أكثر من بلد، ويهدف إلى أن يتعارف الناس في ما بينهم"، كما أنكر أي تشابه له مع الدعارة، مضيفاً أنّ الشابات يبحثن "عما هو أكثر من مجرد مظهر لائق” من شخص كبير في السنّ، مستشهداً بالقيم التوجيهية و“التحفيز الذهني الهادف".

وأعلنت وزيرة شؤون المرأة إيزابيل سيمونيس، ووزيرة التعليم جان كلود ماركورت في الإدارة الفرانكفونية ببروكسيل، عزمهما الشروع في إجراءات جنائية ضد الشركة بتهمة "التحريض على الفجور والبغاء بهدف إجبارها على تعليق حملتها".

وقالت سيمونيس: "هذه الدعاية الفاضحة والمثيرة للقلق تدل على أنّ هذا الموقع يشجع دعارة الطالبات الشابات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم