السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

5 أسباب لاستثمار أموالك في العقارات

المصدر: "يور انفستمنت بروبرتي ماغ"
5 أسباب لاستثمار أموالك في العقارات
5 أسباب لاستثمار أموالك في العقارات
A+ A-

ثمة نوعان من #الاستثمار العقاري، الأول عبر شراء عقار وترميمه أو إصلاحه، أو البقاء عليه كما هو ثم إعادة بيعه مرة ثانية، والثاني هو شراء أرض وتطويرها وبناء عقار عليها.

ويعد الاستثمار العقاري أحد أكثر مجالات الاستثمار قوة، بخاصة على المدى الطويل، وفي الآتي تقرير نشرته مجلة "يور انفستمنت بروبرتي ماغ" يبيّن 5 أسباب تدفعك لاستثمار أموالك في قطاع #العقارات.

1- سهولة الحصول على تمويل: قروض التمويل العقاري جزء رئيسي من نموذج أعمال أي مصرف، فالمقرضون أكثر احتمالاً لمنح قروض في مجال العقارات السكنية أكثر من أي فئة أصول أخرى. يعود ذلك إلى إدراك المُقرضين بأن العقارات تمنح نسبة أعلى من القيمة (تصل إلى 95 في المئة) وأسعار فائدة أقل من أي فئة أصول أخرى، بما في ذلك العقارات التجارية، مما يسهل عملية الاقتراض للإستثمار في مجال العقارات.

2- سهولة البدء: لا يحتاج الشخص إلى معرفة متخصصة في هذا المجال ليبدأ الاستثمار به. لم تكن لدى الكثير من المستثمرين في مجال العقارات النية من البداية، لتحقيق ثروة من خلال العقارات.

3- مرونة الأسعار: يكون التفاوض في سوق العقارات على أساس عملية البيع والشراء، كما أنّ هناك مجالاً كبيراً لشراء عقارات بأقل من قيمتها، مثل عقار شخص متوفى، أو البيع بسبب حالات الطلاق.

4- إمكان استخدام الممتلكات: تتميز العقارات بإمكان استخدامها على المستوى الشخصي، فإذا مرّ الشخص بفترات صعبة، يمكنه الانتقال إلى أحد ممتلكاته.

5- سوق مستقرة: تعتبر سوق العقارات مستقرة إذ يتطلّب شراء عقار بعض الجهد والوقت والبحث والاستشارات القانونية، إضافة إلى طول فترات التفاوض والتسوية، ما يعني أنّ الممتلكات أقل عرضة للمضاربة قصيرة الأجل في سوق الأسهم، فالوقت الطويل الذي يتطلبه شراء عقار يقلل من تقلبات السوق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم