السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ميزة رائعة في iPhone 8 و iPhone 8 plus لم تفصح عنها آبل!

المصدر: "النهار"
ميزة رائعة في iPhone 8 و iPhone 8 plus لم تفصح عنها آبل!
ميزة رائعة في iPhone 8 و iPhone 8 plus لم تفصح عنها آبل!
A+ A-

على رغم إعلانها عن جميع ميزات iPhone X الا ان شركة #آبل لم تفصح في مؤتمرها الأخير عن هذه الميزة التي يتمتع بها كلا هاتفيها iPhone 8 و iPhone 8 plus والتي تتعلق بالمحادثات والمكالمات الهاتفية والفيديوية. 

وتتمثل هذه الميزة في دعم الهاتفين للجيل المقبل من خدمات الصوت فائقة الدقة HD المسماة بـ “Enhanced Voice Service" والمعروفة اختصاراً بـ "EVS".

وتتميز هذه التقنية بأنها تمنح المستخدم صوتاً أكثر طبيعية لمحادثة أوضح، مع تخفيض ذكي للضوضاء في الخلفية، ومع عرض نطاق ترددي للصوت يصل إلى 20 كيلوهرتز، مقارنة بـ 7 كيلوهرتز التي توفرها تقنية HD voice بالإضافة إلى أن تقنية "EVS" تتميز بمتانتها وقدرتها على الحد من انقطاع المكالمات الهاتفية أو المحادثات عبر الإنترنت.

ويقول رئيس شركة الاتصالات KDDI اليابانية تاكاشي تاناكا لموقع "انغادغيت" الياباني، إن iPhone 8 هو أول هاتف لآبل يدعم هذه التكنولوجيا.

ووفقاً لموقع cult of mac التقني المعني بأخبار آبل، فإن شركة الاتصالات البريطانية AA في المملكة المتحدة هي مزود الخدمة الوحيد الذي يدعم هذه التقنية حتى الآن، وتالياً فإن المقيمين في بريطانيا هم المستخدمون الوحيدون الذين ينعمون بهذه التقنية.

أما شركات الاتصال في الولايات المتحدة الأميركية، فتدعم هذه التقنية الجديدة، لكن تعمل فقط مع هواتف آبل الجديدة، أي على المستخدم في أميركا اقتناء أي من الهواتف الثلاثة الجديدة لآبل ليستمتع بهذه الميزة.

اقرأ أيضاً: 8 أسباب ستدفعك لشراء iPhone 8 بدلاً من iPhone X

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم