الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

زيدان يتغنّى برونالدو... وبوس: الفارق كبير جداً

المصدر: "أ ف ب"
زيدان يتغنّى برونالدو... وبوس: الفارق كبير جداً
زيدان يتغنّى برونالدو... وبوس: الفارق كبير جداً
A+ A-

أشاد المدير الفني الفرنسي لـ #ريال_مدريد الاسباني #زين_الدين_زيدان بنجميه الويلزي #غاريث_بيل والبرتغالي #كريستيانو_رونالدو اللذين ساهما في فك عقدة النادي "الملكي" في ملعب بوروسيا دورتموند الالماني.

وافتتح بيل التسجيل بتسديدة رائعة على الطائر، وأضاف رونالدو ثنائية في مباراته الاوروبية الـ150 ليحقق النادي "الملكي" فوزه الاول على بوروسيا دورتموند على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في 7 مواجهات قارية، كما هز الـ"ميرنغيس" الشباك للمرة الـ38 على التوالي في دوري الابطال.

ورفع رونالدو غلته التهديفية هذا الموسم الى 4 اهداف بعد ثنائيته في مرمى ابويل القبرصي في الجولة الاولى قبل اسبوعين.

وسجل الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ هدف الشرف للفريق الالماني.

وقال زيدان: "انا سعيد لكريستيانو... مسرور لرونالدو وبيل".

وأضاف: "من الصعب أن تلعب في هذا الملعب، لم يسبق لنا الفوز أبدا هنا، لذلك كان هذا الانتصار مهما لنا، وكانت المباراة كلها جيدة بالنسبة لنا من البداية الى النهاية".

وتابع: "كانت نسبة استحواذنا على الكرة كبيرة، وهذا مفتاح فوزنا. دورتموند لعب بشكل جيد مثلما درجت العادة، لكننا كنا أفضل".

وخلق النادي الملكي فرصاً عدة للتسجيل، لكنه ترجم ثلاث منها، ما دفع زيدان الى القول: "كان بامكاننا تسجيل أهداف أكثر. خلقنا العديد من الفرص. المهم هو تسجيل اهداف اكثر من الفريق الخصم وهو ما قمنا به. الفريق قام بعمل كبير، ايسكو، (لوكا) مودريتش، كاسيميرو و(طوني) كروس كانوا رائعين، جميع اللاعبين كانوا رائعين. قدمنا مباراة رائعة".

وهذا الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد، فتصدر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام توتنهام الانكليزي، الفائز على مضيفه ابويل بثلاثية نظيفة سجلها نجمه هاري كاين.

ويتقاسم الفريقان الالماني والقبرصي المركز الاخير من دون رصيد.

وعلق مدرب دورتموند، الهولندي بيتر بوس على الخسارة قائلا: "لعبنا ضد فريق جيد جدا، ودورتموند لم يكن أبدا في مستواه. ريال مدريد كان افضل من دورتموند".

وأضاف: "خسارتنا لم تكن بسبب مشاكل في الدفاع فقط، اذا لم يقم المهاجمون بالضغط على لاعبي الفريق الخصم من البداية فان الضغط يكون قويا جدا على مدافعينا. لا نملك اي نقطة حتى الان، وفريقان كسبا 6 نقاط في مباراتين، سنحاول الفوز في مبارياتنا المتبقية، لكن الفارق كبير جداً".

وختم: "علينا أن نحلل الأداء ونقدم ما هو أفضل في المستقبل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم