الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

قمة سان جيرمان - بايرن ميونيخ تخطف الانظار

المصدر: "أ ف ب"
قمة سان جيرمان - بايرن ميونيخ تخطف الانظار
قمة سان جيرمان - بايرن ميونيخ تخطف الانظار
A+ A-

تخطف مباراة القمة بين #باريس_سان_جيرمان الفرنسي وضيفه #بايرن_ميونيخ الالماني اليوم الاربعاء في #باريس، الانظار، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا في #كرة_القدم.

وبدأ سان جيرمان وبايرن ميونيخ، المرشحان لنيل بطاقتي المجموعة الى دور الـ16 بقوة، فعاد الاول من غلاسغو بفوز كاسح على سلتيك الاسكتلندي بخماسية نظيفة، وتغلب الثاني على أرضه على اندرلخت البلجيكي بثلاثية.

ويسعى الفريقان الى الذهاب بعيداً في البطولة، فسان جيرمان أبرم صفقات خيالية لمقارعة النوادي الكبيرة في البطولة القارية، وبايرن يأمل باضافة اللقب السادس الى رصيده، رغم الانتقادات التي يواجهها مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي، المدرب السابق لسان جيرمان و"تقشفه" في الفترة الصيفية من سوق الانتقالات.

وحقق سان جيرمان بداية قوية جداً في سعيه لاستعادة لقب الدوري الفرنسي من موناكو بفوزه بالمباريات الست الاولى، معولاً على نجميه الجديدين البرازيلي #نيمار و #كيليان_مبابي اللذين شكلا مع الاوروغوياني ادينسون كافاني ثلاثياً ضارباً حتى الان.

وانفق سان جيرمان مبلغ 222 مليون أورو لضم نيمار من برشلونة، وضم مبابي من موناكو على سبيل الاعارة لمدة عام مع خيار الشراء مقابل 180 مليون أورو، وذلك بهدف المنافسة على اللقب الاوروبي.

لكن الفريقين تعثرا في مباراتيهما الاخيرتين، فسقط سان جيرمان في فخ التعادل السلبي مع مونبلبييه بغياب نيمار بسبب الاصابة، لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة، وبايرن ميونيخ مع فولفسبورغ 2-2 بعد ان تقدم بهدفين، ففوت فرصة مشاركة دورتموند في المركز الاول.

وتفجرت ازمة لم تكن بالحسبان في فريق العاصمة الفرنسية بين نيمار وكافاني، بعد ان رفض الاخير طلب الاول بالحصول على الكرة لتنفيذ ركلة جزاء في المباراة قبل الماضية في الدوري الفرنسي امام ليون. واشارت تقارير صحافية الى ان شجارا حصل بين اللاعبين في غرفة تبديل الملابس بعد المباراة. 

واذا كان الفريق "البافاري" اختبر التتويج باللقب الاوروبي في 5 مناسبات آخرها في 2013، فان سان جيرمان لا يزال يبحث عن لقبه الاول، ويبقى افضل انجاز له فيها وصوله الى نصف النهائي عام 1995.

وتوقف مشوار سان جيرمان في البطولة عند الدور ربع النهائي في 4 مواسم متتالية، قبل ان يخرج بشكل مدو من ثمن النهائي في النسخة الماضية اثر خسارة تاريخية امام برشلونة الاسباني ايابا 1-6، بعد ان حسم مباراة الذهاب على ارضه 4-0.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى الارجنتيني #ليونيل_ميسي الى متابعة هوايته التهديفية، عندما يقود فريقه #برشلونة الاسباني لمواجهة مضيفه سبورتينغ البرتغالي، في حين يستضيف جوفنتوس (بطل ايطاليا في المواسم الستة الماضية) اولمبياكوس اليوناني. 

ويأمل #اتلتيكو_مدريد الاسباني في تحقيق الفوز في مباراته الاوروبية الاولى على ملعبه الجديد ""واندا متروبوليتانو"، الذي حل مكان ملعب "فيسنتي كالديرون"، وذلك عندما يستضيف #تشيلسي (بطل انكلترا) في مواجهة قوية. 

ويحل #روما الايطالي ضيفاً ثقيلاً على قره باخ الاذربيجاني. 

وفي المجموعة الاولى، يحل #مانشستر_يونايتد ضيفاً على سسكا موسكو الروسي، ويلتقي بازل السويسري مع ضيفه بنفيكا البرتغالي. 

وحقق مانشستر يونايتد حامل اللقب 3 مرات آخرها عام 2008 في الجولة الاولى عودة موفقة الى المسابقة بفوزه على ضيفه بازل 3-0، بعد أن غاب عنها في الموسم الماضي.

وتوج يونايتد في الموسم الماضي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بطلاً للدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" للمرة الأولى في تاريخه، ما خوله المشاركة في دوري الأبطال مباشرة كونه حل سادساً في الدوري المحلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم