إتّصال بين نتانياهو وميركل... إسرائيل "قلقة من تزايد معاداة السّاميّة"

26 أيلول 2017 | 19:23

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ب

عبّر رئيس الوزراء الاسرائيلي #بنيامين_نتانياهو للمستشارة الالمانية #انغيلا_ميركل عن قلقه ازاء تزايد #معاداة_السامية، وذلك بعد يومين من الانتخابات التشريعية في المانيا، حيث حقق حزب قومي يميني تقدما تاريخيا وفاز بمقاعد في البرلمان.

وقال مكتب نتانياهو في بيان ان رئيس الحكومة ابلغ ميركل، في اتصال هاتفي، بان "اسرائيل قلقة من تزايد معاداة السامية خلال الاعوام الاخيرة لدى جهات سياسية يمينية ويسارية، وأيضا لدى جهات اسلامية"، واصفا المستشارة الالمانية بانها "صديق حقيقي لدولة اسرائيل والشعب اليهودي".  

ودعا "الحكومة الالمانية الجديدة التي ستشكل قريبا، الى العمل على تعزيز القوى الالمانية التي تقبل تحمل المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق ألمانيا"، وفقا للبيان.  

كذلك، شدد نتانياهو على ان "اسرائيل ترفض محاولات انكار المحرقة"، مشيرا الى وجود "ظاهرتين مختلفتين تتمثلان في انكار المحرقة والمسؤولية الالمانية عن ارتكابها".   

وقد حل حزب "البديل من اجل المانيا" القومي اليميني ثالثا في الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد، بحصوله على 12,6% من الأصوات. 


علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard