الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الإضراب مستمر... واعتصام الخميس أمام القصر الجمهوري

الإضراب مستمر... واعتصام الخميس أمام القصر الجمهوري
الإضراب مستمر... واعتصام الخميس أمام القصر الجمهوري
A+ A-

توقفت هيئة التنسيق النقابية اجتماعًا توقفت خلاله عند استمرار التخبط الحكومي بالامتناع عن تنفيذ قانون صادر عن المجلس النيابي وموقع من رئيسي الجمهورية والحكومة، ومنشور في الجريدة الرسمية.


وثمنت في اجتماع عقدته اليوم الموقف النقابي العالي، الذي عبّر عنه المعلمون في القطاعين الرسمي والخاص والموظفون في الإدارات العامة والمتقاعدون والمتعاقدون والأجراء والعاملون في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والجامعة اللبنانية والبلديات والمستشفيات الحكومية، وذلك بالالتزام الكامل بالإضراب العام والشامل لليوم الثاني على التوالي وبالمشاركة الكثيفة والجامعة والمتنوعة في الإعتصام المركزي الذي أقيم قبل ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح، تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء.


 واعلنت استمرارها في الإضراب، داعية إلى تنفيذ الاعتصام يوم الخميس الواقع فيه 28/9/2017، أمام مفرق القصر الجمهوري مواكبة لجلسة مجلس الوزراء أثناء انعقاد الجلسة عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهروذلك حتى دفع الرواتب على الأساس الجديد انطلاقًا من مسلّمة أن القانون حين يصدر عن المجلس النيابي وينشر في الجريدة الرسمية يصبح نافذًا ولا يحق للحكومة عدم تنفيذه أو تأجيل مفاعيله أو تجميده تحت أي مبرر.

 كما دعت نقابة المعلمين في لبنان إلى جمعيات عمومية تعقد في المحافظات غدًا الأربعاء الساعة الخامسة بعد الظهر.

وحملت الحكومة كامل المسؤولية عن الشلل التام الذي أصاب وسوف يصيب مؤسسات الدولة ومرافقها العامة، وتعطيل العام الدراسي، والمؤسسات التربوية والتعليمية في القطاعين الرسمي والخاص.

وعقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي اجتماعها المقرر بعد ظهر اليوم إثر الاعتصام المركزي الذي نفذ في ساحة رياض الصلح أثناء انعقاد جلسة مجلس الوزراء، تدارست خلاله النتائج التي صدرت عن جلسة مجلس الوزراء والقاضي بتأجيل الجلسة إلى يوم الخميس القادم دون إقرار تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب.

وبعد النقاش المستفيض لمجريات الأحداث وللمخاطر الجدية التي لا زالت تهدد مصير تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب مع اقتراب نهاية الشهر الحالي، قرّرت الرابطة ما يلي:

1. تثمين مشاركة أساتذة التعليم الثانوي الكثيفة في الاعتصام في ساحة رياض الصلح، وللروح العالية والاستعداد الدائم لاستكمال التحرك وتنفيذ كافة الخطوات التصعيدية التي تقررها الرابطة بالتنسيق مع هيئة التنسيق النقابية.

2. تعلن الرابطة الإضراب العام والشامل في جميع الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمركز التربوي يومي الأربعاء والخميس بتاريخ 27 و28 أيلول 2017 .

3. دعوة الأساتذة للمشاركة الكثيفة في الاعتصام الذي سينفذ عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس الواقع فيه 28 أيلول 2017، عند مفرق القصر الجمهوري بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

4. تبقي الهيئة الإدارية للرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة المستجدات واتخاذ المواقف المناسبة في ضوئها.

5. تشكر الهيئة الإدارية للرابطة جميع وسائل الإعلام على مواكبتها حركة الإضراب والاعتصام بكل موضوعية.

وفي سياق متصل، اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر في حديثه لـ"النهار" الى ان الاضراب سيستمر حتى تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب، مؤكداً بأن المشكلة ليست عند الهيئات النقابية ولا عند الاتحاد العمالي العام، بل عند السلطة السياسية التي يجب عليها تطبيق القانون والبحث عن اموال لتمويل السلسلة، مشيراً الى تحرك نهار الخميس امام القصر الجمهوري هدفه الضغط على الحكومة وفي حال كانت هناك اجواء ايجابية سيفك الاضراب اما اذا كان العكس فالاضراب مستمر حتى نيل حقوقنا".

اقرأ ايضاً: الشارع جمع الموظّفين والمعلمين: لمصلحة مَن الإخراج المسرحي السيئ؟

اقرأ ايضاً: اعتصامات حاشدة في رياض الصلح: ادفعوا السلسلة! (صور)

اقرأ ايضاً: المدارس الخاصّة لم تلتزم جميعها الإضراب اليوم... فماذا عن الغد؟

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم