الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هذه أبرز ميزات التحديث الجديد لأجهزة Mac من آبل

هذه أبرز ميزات التحديث الجديد لأجهزة Mac من آبل
هذه أبرز ميزات التحديث الجديد لأجهزة Mac من آبل
A+ A-

بعد إطلاقها لتحديثها الجديد IOS 11 للأجهزة المحمولة أطلقت شركة آبل أحدث نسخة من نظامها التشغيلي للحواسب المسماة macOS High Sierra، وتتوافر النسخة 10.13 من نظام macOS الآن ضمن متجر تطبيقات حواسب ماك بشكل مجاني. 

ويجلب التحديث الجديد تحسينات على نظام التشغيل لتحسين أداء الفيديو وتمكين تطبيقات الواقع الافتراضي وإضافة ميزات جديدة إلى التطبيقات المحلية مثل سفاري والصور، إضافة الى نظام ملفات آبل الجديد APFS الذي أصدرته الشركة لنظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة IOS في شهر مارس/آذار الماضي. ويتوافق التحديث الجديد مع جميع أجهزة ماكينتوش من عام 2010 وما بعدها وبعض أجهزة MacBooks وأجهزة iMacs الصادرة في عام 2009.

كما حصل متصفح سفاري على ميزات تسمح له بمنع مقاطع الفيديو المزعجة ذات التشغيل التلقائي، كما عملت الشركة على جعل من الصعوبة بمكان على المعلنين تتبع مستخدمي ماك عبر الويب باستعمال ميزة جديدة تسمى "منع التتبع الذكي" لإفشال عملية جمع بيانات التتبع عبر مواقع الويب، وحصل تطبيق الصور في الوقت نفسه على تحسينات من حيث إمكان اكتشاف الوجوه، وتحسين من ناحية تنظيم الميزات وأدوات التحرير التي تستعمل نمط تطبيق Aperture، كما حصل المساعد الصوتي الذكي "سيري" على أصوات أكثر طبيعية.

ويمكن القول إن التحديث لا يحتوي على عدد كبير من الميزات الجديدة التي تعمل على تعزيز قدرة حواسيب ماك للتعامل مع التكنولوجيات المتطورة باستمرار.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم