الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صورك العارية أغلى من أموالك: فيروس جديد يطلب جسمك فدية!

صورك العارية أغلى من أموالك: فيروس جديد يطلب جسمك فدية!
صورك العارية أغلى من أموالك: فيروس جديد يطلب جسمك فدية!
A+ A-

مع الأذى الذي أصبحت برمجيات الفدية الخبيثة، التي تعدّ أحد أكبر التهديدات السيبرانية في القرن الحادي والعشرين، تتسبب به للعديد من المستخدمين في الآونة الأخيرة، يُعتقد أنّ هناك تحوّلاً مخيفاً حدث أخيراً، إذ اكتشف باحثون أمنيّون مؤخراً نوعاً جديداً من برمجيات الفدية الخبيثة، يطلب إلى المستخدمين إرسال صور عارية لهم بدلاً من الأموال لفكّ تشفير أجهزتهم. 

وقد اكتشف باحثو فريق MalwareHunterTeam هذا النوع الجديد من برمجيات الفدية الخبيثة، وفي حقيقة الأمر لا يقوم هذا الفيروس بتشفير البيانات، وإنما يقوم فقط بمنع المستخدم من الدخول إلى جهازه.


وتظهر للضحايا رسالة على شاشاتهم تخبرهم بأنّ الطريقة الوحيدة التي يمكنهم بها الدخول على أجهزتهم هي بأن يرسلوا صوراً فاضحة "عارية"، ويحدد المجرمون عدد الصور بعشر صور واضحة شخصيّة للضحايا.

وتخبر الرسالة المستخدم أنه سيتم التأكّد من أنّ الصور للضحية بالفعل أم لا قبل إرسال رمز الدخول إلى الجهاز. وإلى الآن لم يتم اكتشاف أيّ اسم لهذه البرمجية الخبيثة سوى "nRansom.exe" ما يعني أنه لم يقم بإصابة إلا أجهزة ويندوز.

ويقول خبراء إنّ الضرر الذي سيقوم به هؤلاء المجرمون كبير، في غالب الأمر سوف يبتزّون الضحايا باستخدام صورهم العارية للحصول على المزيد من الصور، أو أموالهم.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم