الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

النفط قرب أعلى مستوى في 26 شهراً وسط تهديد تركيا بقطع صادرات كردستان

المصدر: "رويترز"
النفط قرب أعلى مستوى في 26 شهراً وسط تهديد تركيا بقطع صادرات كردستان
النفط قرب أعلى مستوى في 26 شهراً وسط تهديد تركيا بقطع صادرات كردستان
A+ A-

قاربت #أسعار النفط أعلى مستوى في 26 شهراً مدعومة بتهديد تركيا بوقف تدفقات الخام من إقليم كردستان العراق وإشارات على استعادة السوق لتوازنها بوتيرة أسرع.

وكرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديداً بغلق خط الأنابيب الذي ينقل ما بين 500 ألف و600 ألف برميل من الخام يومياً من شمال العراق إلى ميناء جيهان التركي في تكثيف للضغط على الإقليم في ظل استفتاء على الإستقلال.

وفقد هذه الإمدادات إلى جانب تخفيضات الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل من المنتجين في #أوبيك وخارجها أثار مخاوف في شأن شح الإمدادات.

من جهتها، قالت الحكومة العراقية إنها لن تجري محادثات مع حكومة إقليم كردستان في شأن نتائج الاستفتاء المتوقع أن يسفر عن تصويت أغلبية كبيرة لصالح الاستقلال بعد إعلان النتائج في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 53 سنتاً إلى 58.49 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ تموز 2015 عند 59.49 دولاراً بارتفاع بأكثر من 34 في المئة فوق أدنى مستوى في 2017.

كما انخفض الخام الأميركي في العقود الآجلة 25 سنتاً إلى 51.97 دولاراً للبرميل بعدما سجل أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 52.43 دولاراً للبرميل.

اقرأ أيضاً: بغداد تصعّد: لحصر التعامل مع الحكومة في مسائل النفط

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم