الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالصور: أرسنال يستعيد نغمة الانتصارات... 100 ركلة جزاء ناجحة

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: أرسنال يستعيد نغمة الانتصارات... 100 ركلة جزاء ناجحة
بالصور: أرسنال يستعيد نغمة الانتصارات... 100 ركلة جزاء ناجحة
A+ A-

استعاد #ارسنال نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-0، على ملعب "الامارات" في لندن، في ختام المرحلة السادسة من #الدوري_الانكليزي لـ #كرة_القدم.

ويدين ارسنال بفوزه الى مهاجمه الفرنسي الكسندر لاكازيت، الوافد هذا الصيف من ليون، حيث سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 20 و67 من ركلة جزاء.

وهذا الفوز الثالث لارسنال هذا الموسم وجاء عقب تعادله السلبي مع "جاره" اللندني تشيلسي (حامل اللقب)، الاحد الماضي.

ورفع ارسنال رصيده الى 10 نقاط وارتقى الى المركز السابع بفارق 6 نقاط خلف المتصدرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، فيما مني وست بروميتش البيون بخسارته الثانية هذا الموسم والثانية في مبارياته الاربع الاخيرة، التي لم يذق فيها طعم الفوز وكسب فيها نقطتين فقط بعد فوزين متتاليين في بداية الدوري، فتجمد رصيده عند 8 نقاط وتراجع الى المركز 12.

واستعد ارسنال جيداً لرحلته الى بيلاروسيا لمواجهة باتي بوريسوف في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ"، بعد غد الخميس.

وكان ارسنال صاحب الافضلية منذ البداية وضغط بحثا عن هدف مبكر، بيد ان شباكه كادت تتلقى هدفاً في الدقيقة السابعة عندما توغل جاي رودريغيز داخل المنطقة اثر تمريرة من غاريث باري، فتلاعب بالمدافع الالماني شكوردان مصطفي وسددها قوية بيمناه ارتدت من القائم الايسر للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك وتهيأت امام جايك ليفرمور، الذي سددها بجوار القائم الايسر (8).

ومنح الفرنسي الكسندر لاكازيت التقدم لارسنال بكرة رأسية من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من العارضة وحارس المرمى بن فوستر اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز (20).

وهذا الهدف الثالث للاكازيت مع ارسنال منذ انضمامه الى صفوفه الصيف الماضي قادما من ليون الفرنسي.


وبات لاكازيت اول لاعب من الفريق اللندني يهز الشباك في أول 3 مباريات بيتية له مع "المدفعجية" منذ براين ماروود في أيلول 1988.

ونجح الفريق اللندني في تحقيق نسبة نجاح 100 في المئة في هز شباك وست بروميتش البيون في 23 مباراة جمعت بينهما حتى الان في الدوري الانكليزي الممتاز.

وابعد المدافع الاسباني ناتشو مونريال كرة رأسية لرودريغيز من باب المرمى، اثر تمريرة عرضية للدولي البولندي غريغوري كريتشوفياك فحولها الى ركنية لم تثمر (38).

وتابع ارسنال افضليته في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة الويلزي ارون رامسي داخل المنطقة من المدافع الكاميروني الان نيوم فانبرى لها لاكازيت بنجاح مؤمنا فوز الفريق اللندني (67).


وسجل لاكازيت ركلة الجزاء المئة لارسنال في الدوري الممتاز، ووحدهما ليفربول (112) وتشلسي (107) سجلا عدداً أكبر من ركلات الجزاء في الدوري.

وافتتحت المرحلة السبت، ففاز مانشستر سيتي على كريستال بالاس 5-0، وايفرتون على بورنموث 2-1، وتعادل بيرنلي مع هادرسفيلد 0-0، وخسر وست هام امام توتنهام 2-3، وساوثهامبتون امام مانشستر يونايتد 0-1، وستوك سيتي امام تشيلسي 0-4، وسوانسي امام واتفورد 1-2، وليستر سيتي امام ليفربول 2-3.

واستكملت المرحلة الاحد بفوز برايتون على نيوكاسل 1-0.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم