السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الصينيات يقبلن بكثافة على الجراحات التجميلية

المصدر: (و ص ف)
الصينيات يقبلن بكثافة على الجراحات التجميلية
الصينيات يقبلن بكثافة على الجراحات التجميلية
A+ A-

يسيطر الخوف من التقدم في السن على الصينية تشين يان التي قررت في سن الخامسة والثلاثين الخضوع لجراحة تجميلية على غرار كل صديقاتها. وتشهد الجراحات التجميلية فورة في الصين مع ارتفاع الدخل الفردي والتأثيرات الغربية وضغوط وسائل التواصل الاجتماعي للظهور بمظهر جميل. وتقول تشين يان متنهدة بعد خضوعها للعملية: "ما ان تتزوج المرأة وتصبح اما وتتجاوز سن الثلاثين تعتبر في منتصف العمر. لا اريد ان اكون في منتصف العمر في هذه السن المبكرة". وأتت مالكة المتجر هذه من اقليم هونان في وسط البلاد الى عيادة خاصة في شنغهاي للخضوع لعملية تجميل للأنف بلغت كلفتها 52515 يوان (ثمانية آلاف دولار). 

وتمتد عيادة "هوامي ميديكال كوسميتولوجي هوسبيتال" على اربعة طوابق مع حديقة على السطح ومقهى للشاي، فيما غالبية المرضى من النساء الشابات.

وهي تقدم مجموعة واسعة من عمليات التجميل من تكبير الثديين الى تغيير شكل الاذنين او نشر العظام وزرع الشعر، واخرى لتخفيض رائحة الابطين الكريهة.

الداخل الى هذا المستشفى يظن انه امام فندق بخمس نجوم. ففي ردهة الاستقبال، تهتم مضيفات بالداخلين بعناية فيما مكبرات الصوت تبث الموسيقى الهادئة. وقد نصب لوح في الخارج يعِد المدرسين والطلاب بحسم نسبته 20%.

ويقول الجراح لي جيان ان 90% من مرضاه هم من النساء بين السادسة عشرة والسبعين. فمن هن دون الاربعين يسعين الى ان يكن اكثر جمالا، اما من هن فوق هذا العمر، فيطمحن الى شباب متجدد. اما العمليات التي تشهد اكبر اقبال فهي ازالة الشوائب من الوجه والجسم وتجميل الأنف، اذ ان النساء الصينيات يسعين الى أنف ارفع "شبيه بأنوف الغربيات".

ويتوقع ان يخضع 14 مليون صيني لعملية جراحية خلال العام الحالي بارتفاع نسبته 42% مقارنة مع العام الماضي، وفقا لتطبيق "سو يونغ" الشعبي حول هذه الاوساط الذي يستند الى بيانات من مصادر عدة من بينها شركة "ديلويت" العالمية للاستشارات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم