الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نادال وفيدرر يسحران العالم في براغ

نادال وفيدرر يسحران العالم في براغ
نادال وفيدرر يسحران العالم في براغ
A+ A-

اجتمع الثنائي السويسري روجيه فيدرر (36 سنة) والاسباني رفايل نادال (31 سنة) في براغ لكتابة تاريخ من نوع مختلف، حيث لعبا معا جنبا الى جنب لأول مرة في حياتهما المهنية. 

وتحقق حلم مشجعي التنس في جميع أنحاء العالم، حيث اجتمع لاعبين من الأعظم والأكثر شعبية في كل العصور كزوجي لفريق أوروبا في النسخة الافتتاحية لكأس لافرتكريما للاسطورة الاسترالي رود لايفر، آخر لاعب حقق الغراند سلام (البطولات الاربع الكبرى) في سنة واحدة 1969.

وأثمر تعاونهما عن حصد اللقب الأول ضدفريق العالم الزوجي الاميركي جاك سوك وسام كويري، بعد أن قاد السويسري اوروبا للفوز بعد منافسات استمرت لثلاثة ايام، وجمع فريقه 15 نقطة، وفريق العالم 9 نقاط.

وما جعل المباراة ساحرةأن نادال وفيدررتفاعلان مع بعضهما واستمتعا بكل لحظة على الملعب، علما أنهما غريمين قويين منذ 13 سنة،وبعد أن لعبا ضد بعضها البعض 37 مرة.

وقال نادال: "اللعب الى جانبفيدررامتيازا هائلا، شيء أردت أن يحدث في مرحلة ما واليوم حققت ذلك، وكان يوما لا ينسى، تاركين وراءناتاريخ من المنافسة".

أما فيدرر: "لقد كان من دواعي سروري تقاسم اللعب مع رافا، مع العلم أنه يمكنالوثوق به في لحظات كبيرة، وترك القرار والتخطيط له، كان مثيرا للاهتمام جدا".

وكان فيدرر وراء فكرة اطلاق هذه البطولة مع مدير اعماله توني غودسيك، حيث اشرف على تدريب منتخب اوروبا السويدي بيورن بورغ، وعلى منتخب العالم الاميركي جون ماكنرو.

وكان فيدرر فاز على الاسترالي نيك كيريوس 3-1 ( 4-6 ،7-6، 8-6 و11-9(، وخسر شريكه الاسباني امام الاميركي جون ايسنر 0-3 (5-7 و6-7 1-7).

كما فاز الالماني الكسندر زفيريف من منتخب اوروبا على الاميركي سام كويري 2-0 ( 6-4 و6-4)، والاميركيان جون ايسنر وجاك سوك على ممثلي اوروبا التشيكي توماس برديتش والكرواتي مارين سيليتش 4-0 ( 7-6 7-5 7-6 8-6).

وما سيجعل المباراة خالدة أنهانادرة، ومن المستبعد جدا أن يلتقي هذان العظيمان مرة أخرى، وهما وعدا بمنافسة اكبر بينهما بعد المباراة.

وقف عالم التنس مع بعضه كما فيدرر ونادال في كأس لافر، حيث قام البطلان بسحر العالم في مباراة العمر.









حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم