أدوية مزيّفة تُوزَّع عبر الانترنت... الـ"أنتربول" توقف 400 شخص

25 أيلول 2017 | 19:56

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

الانتربول

أعلنت الشرطة الدولية "#أنتربول" أنها ضبطت كمية قياسية من #الأدوية_المزّيفة والممنوعة في العالم توزّع عبر #الإنترنت، وتزيد قيمتها عن 51 مليون دولار. وبين العقاقير المضبوطة مكملات غذائية ومسكّنات وعلاجات ضد الصرع، على ما جاء في بيان الـ"انتربول"، ومقرها مدينة ليون جنوب شرق فرنسا.

وأطلق على هذه العملية اسم "بانجيا اكس"، وشملت 123 بلدا بين 12 ايلول و23 منه. وأسفرت العملية عن توقيف نحو 400 شخص، وإغلاق 3 آلاف و584 موقعا إلكترونيا، ووقف أكثر من 3 آلاف إعلان عبر الإنترنت.  

وأشارت الـ"أنتربول، إلى مشاركة دول إفريقية في هذه العملية، للمرة الاولى. وقال إيمانويل سام، المسؤول عن مكتب "أنتربول" في ناميبيا: "يثير موضوع بيع المواد الطبية المزيّفة قلقا متزايدا في العالم، لما يشكّله من خطر على صحّة المرضى الذين يعتقدون أن هذه الأدوية تخلو من الخطر".

وأطلقت هذه العملية الدولية العام 2008، وكان عدد الدول المشاركة فيها آنذاك يقتصر على ثماني. كذلك، تسعى عملية "بانجيا اكس" إلى توعية الرأي العام لمخاطر شراء الأدوية عبر الإنترنت.


حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard