الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بعدiPhone X هل نشهد هاتف Samsung Galaxy X قريباً!

بعدiPhone X هل نشهد هاتف Samsung Galaxy X قريباً!
بعدiPhone X هل نشهد هاتف Samsung Galaxy X قريباً!
A+ A-

خلال مؤتمر ومعرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية عام 2009، كشفت "سامسونغ" عن أول شاشة في العالم قابلة للطيّ من فئة شاشات AMOLED، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا لم تتوقف الشائعات حول صدور هاتف بشاشة قابلة للطيّ. وبكثرة الشائعات ظنّ البعض أنّ هاتفاً كهذا قد لا يصدر على الإطلاق، ولكن التسريبات التي يُشار إليها اليوم تؤكد أنّ هاتف "سامسونغ" القابل للطيّ سيرى النور قريباً، وهذه المرة سيكون من ضمن سلسلة "غالاكسي" الشهيرة. 

جاءت التسريبات المتعلقة بهاتف "سامسونغ" المرتقب، والملقب حتى الآن باسم Galaxy X عبر موقع LetsGoDigital الذي كشف عن مجموعة من الوثائق التابعة لوكالة أبحاث الاتصالات القومية الكورية، وهي الوكالة المسؤولة عن اختبار الأجهزة العاملة في مجالات الاتصال اللاسلكي.

وتكشف الوثائق عن اختبار الوكالة لجهاز جديد من "سامسونغ" يحمل الرقم الكودي SM-G888، وتوضح مرور الجهاز بخطوات الاعتماد والاختبار الخاصّة بالهواتف الذكية، وقد حصل الهاتف بالفعل على شهادات تصريح مكوّنات الاتصالات اللاسلكية. ويتضح من الوثيقة المعروضة أنّ الهاتف قد حصل على أحدث شهادات التصريح يوم 21 أيلول الجاري.

ويقول موقع LetsGoDigital إنّ تحليل التسريبات يشير إلى أنّ الهاتف القابل للطيّ الأول من نوعه من "سامسونغ" قد يصدر خلال العام القادم 2018، وتحديداً خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC الذي يقام في برشلونة، ولكن "سامسونغ" لم تكشف حتى هذه اللحظة عن نيّتها إنتاج هاتف قابل للطيّ كلياً، وإن كانت قد كشفت عن إمكان طيّها لشاشات AMOLED.

ومن المتوقّع أن يُحدث هاتف "سامسونغ" القابل للطيّ Galaxy X نقلةً نوعيةً في عالم تصميم الهواتف الذكية، فكما حدث هذا العام من اتجاه كافة الشركات الكبرى المصنّعة للهواتف الذكية لتصميم الهواتف ذات الحواف الضئيلة للغاية، قد نشهد توجهها لإنتاج هواتف يمكن طيّ شاشاتها، أو هواتف قابلة للتحوّل إلى أجهزة لوحية.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم