الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعرّف إلى أغلى سفارة في العالم"... بتكلفة مليار دولار أميركي (صور)

المصدر: "دايلي مايل
تعرّف إلى أغلى سفارة في العالم"... بتكلفة مليار دولار أميركي (صور)
تعرّف إلى أغلى سفارة في العالم"... بتكلفة مليار دولار أميركي (صور)
A+ A-

يتم حالياً بناء أغلى سفارة في العالم بتكلفة تصل إلى مليار دولار أميركي، وهي السفارة الأميركية في العاصمة البريطانية لندن، بحسب موقع Daily Mail.

ويبدو مبنى السفارة كقلعة حصينة، وسيتم إنشاء خندق صغير حولها لحمايتها من أي هجمات إرهابية محتملة، كما ستتضمن حاجزاً معدنياً سيحوط بالمبنى المضاد للقنابل. كما يوجد أمام المبنى شريط مائي نصف دائري بطول ثلاثين متراً لتحمّل أي هجمات إرهابية.

وأكد مسؤولون أميركيون أنّ تأجيل الانتهاء من إنشاء السفارة، بعدما كان من المقرر افتتاحها في ربيع السنة الجارية، يعود لأسباب أمنية رغم أنّ المشروع أعلن عنه للمرة الأولى العام 2008.

وأتت خطة الخارجية الأميركية لبناء مقرّ جديد لسفارتها في بريطانيا بسبب قدم المبنى الحالي في "غروسفيندور سكوير" وصغر مساحته، والذي بُني في خمسينيات القرن الماضي ولا يمكنه تحمل أي تهديدات أمنية في العصر الحالي.

ولن تكون السفارة هي التطوير الوحيد في المنطقة، فهي تعد ضمن مشروع أطلق عليه اسم "إمباسي غاردنز" أو "حدائق السفارة"، فبالإضافة إلى المبنى الزجاجي للسفارة، توجد خطة لبناء ألفي منزل جديد وعدد من المحلات التجارية والمطاعم وفندق يتضمّن 100 غرفة ونادياً صحياً وملعب رياضي.

اقرأ أيضاً: أغلى شطيرة تاكو في العالم... تتألف من ذهب وبراز حيوانات!

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم