الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"بلاكبيري 10" يتجاوز الـ 15 ألف تطبيق خلال يومين

"بلاكبيري 10" يتجاوز الـ 15 ألف تطبيق خلال يومين
"بلاكبيري 10" يتجاوز الـ 15 ألف تطبيق خلال يومين
A+ A-

نجح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الجديد "بلاكبيري 10" في تحقيق رقم قياسي قبل إطلاقه الرسمي بعد أكثر من أسبوعين بتجاوز عدد التطبيقات الخاصة به حاجز الـ 15 ألف تطبيق.
وكانت شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية المطورة للنظام الجديد قد أقامت حدثين - لمدة يوم لكل منهما - طلبت خلالهما من المطورين تحويل التطبيقات الحالية على منصتي تشغيل "بلاكبيري" و"أندرويد" للنظام الجديد.
ودفعت الشركة للمطورين 100 دولار أمريكي على كل تطبيق حظي بالموافقة، أما أولئك الذين قدموا تطبيقات عدة فقد حصلوا على جائزة نقدية إضافية وجهاز "بلاكبيري 10".
ومن المتوقع أن تميط الشركة اللثام عن هاتفين جديدين في نهاية الشهر الجاري، وهما يحملان اسمي "إل سيريز" و"إن سيريز"، أحدهما بشاشة لمسية بالكامل، والآخر بلوحة المفاتيح التقليدية لـ "ريسيرش إن موشن".
ويرى الكثيرون أن منصة "بلاكبيري 10" تعد آخر الفرص المتاحة أمام صانع الهواتف الذكية المحاط بالمشاكل المالية للحفاظ على ربحيته بعد عام من الأزمات المالية والتراجع الحاد في المبيعات وحالات تعطل الخدمة التي لها تأثير سلبي ومدمر على سمعة الشركة.
وتزعم "ريسيرش إن موشن" أن نحو 50 من مزودي خدمات الاتصالات حول العالم تعهدوا بدعم أجهزتها الجديدة كما يبدو دعم المطورين مكثفا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم