الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

إليكم طرق إصلاح المشكلات التي تواجهونها في IOS 11

إليكم طرق إصلاح المشكلات التي تواجهونها في IOS 11
إليكم طرق إصلاح المشكلات التي تواجهونها في IOS 11
A+ A-

يعاني العديد من مستخدمي أجهزة شركة آبل الذين حدثوا أجهزتهم إلى إصدار iOS 11 مجموعة من المشكلات الكبيرة. وتحدثت تقارير عدة عن أن الهواتف أصبحت تعمل بشكل أصعب من المعتاد، والبطارية تنفد بسرعة كبيرة جداً، وعن بروز مشكلة الحرارة، وأن بعض التطبيقات لا يعمل بالشكل الصحيح حيث تنهار أو ترفض العمل بشكل كلي، وغيرها من التي سنستعرضها هنا مع كيفية إصلاحها: 

لا يمكن الاتصال بشبكة Wi-Fi

تحدث أحد المستخدمين عن أن جهاز آيفون لم يعد يسمح له بالانضمام إلى شبكة Wi-Fi الشخصية. وهناك بعض الخطوات الأولية لمحاولة حل هذه المشكلة من خلال إعادة تعيين الهاتف وإعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بالشبكة اللاسلكية أو إجبار الجهاز على نسيان شبكة "واي فاي" وإعادة الانضمام إليها.

ويمكن أيضاً محاولة إعادة تعيين إعدادات الشبكة من خلال الجهاز من طريق الذهاب إلى "إعدادات" ومن ثم "عام" ومن ثم "إعادة تعيين" ومن ثم "إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

اختفاء بعض التطبيقات وبعضها لا يعمل بشكل صحيح

تحدثت بعض التقارير عن وجود مشكلات لناحية التطبيقات، حيث إن بعض التطبيقات قد اختفى بينما لا تعمل تطبيقات أخرى بشكل صحيح، وقد يعود هذا الأمر إلى مرور فترة طويلة قبل قيام المستخدم بتحديث تلك التطبيقات أو لأن صانع التطبيق لم يحدثه مما يجعله لا يعمل بشكل صحيح مع iOS 11.

امتلاء مساحة التخزين الداخلية فجأة

عملية التحديث إلى نسخة iOS 11 ادت الى زيادة مساحة التخزين الداخلية على الجهاز ببطء، الأمر الذي أدى إلى امتلاء المساحة الداخلية بالكامل تقريباً، ويبدو أن هذه المشكلة غير مرتبطة بتطبيقات معينة، ولكن يبدو أن المشكلة متعلقة بسعة التخزين التي يستهلكها النظام نفسه. ولا يوجد في الوقت الحالي حل واضح لهذه المشكلة.

ضعف عمر البطارية

قد يعود الأمر إلى إنفاق المستخدم المزيد من الوقت في تجريب جميع الميزات الجديدة وتعلم كل الحيل الجديدة الخاصة بنسخة iOS 11. كما قد تتعلق المشكلة بعدد من الأمور التي قد لا ينتبه إليها المستخدم مثل التطبيقات القديمة التي قد لا تعمل بشكل صحيح مع النظام الجديد.

ويمكن التحقق لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحال من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم البطارية ومعرفة أي تطبيقات تستهلك معظم البطارية.

وقد يكون الأمر متعلقاً بحاجة النظام الجديد إلى مدة زمنية معينة للعمل بشكل صحيح على الجهاز، بحيث تستغرق هذه العملية بضعة أيام، ويمكن خلال هذه المدة الزمنية إيقاف ميزة النظام العالمي لتحديد المواقع GPS والشبكة اللاسلكية واي فاي Wi-Fi والبلوتوث عند عدم حاجتها واستعمالها، كما يجب تقليل سطوع الشاشة وتعطيل التطبيقات التي يتم تحديثها في الخلفية .

ارتفاع درجة حرارة الجهاز

ويمكن معالجة مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بشكل موقت من طريق إيقاف تشغيل الهاتف والاحتفاظ به بعيداً من أشعة الشمس أو مصادر الحرارة الأخرى مثل وضعه على الجزء العلوي من جهاز الحاسب.

كما ينبغي السماح لأسطح الهاتف بالتعرض إلى أكبر كمية ممكنة من الهواء مثل نزعه من أي غلاف موجود ضمنه وعدم إعادة شحنه حتى تكون درجة حرارته منخفضة لأن عملية شحن الجهاز لن تساعد في تقليل حرارته بل ترفعها.

iOS 11 لا يسمح برؤية البريد الإلكتروني مع Outlook وExchange

أقرت شركة آبل بوجود خلل يمنع بعض مستخدمي نظامها التشغيلي الأحدث من إرسال رسائل بريد إلكترونية عبر خوادم معينة تعمل بنظام التشغيل "ويندوز" من "مايكروسوفت"، وتشير رسالة الخطأ إلى أنه "لا يمكن إرسال البريد وتم رفض الرسالة من الخادم". وفي هذه الحال، ينبغي على المستخدم استعمال جهاز آخر لإرسال الرسائل والانتظار حتى تقوم آبل ومايكروسوفت بحل المشكلة.

مركز التحكم لا يوقف شبكة "واي فاي" والبلوتوث

يرغب العديد من المستخدمين بإطالة عمر البطارية قدر الإمكان من خلال تجنب حالات إبقاء الشبكة اللاسلكية "واي فاي" تعمل وميزة الاتصال بلوتوث، ويمكن ذلك من طريق إيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية والبلوتوث من خلال عناصر مركز التحكم، الأمر الذي يؤدي إلى قطع الاتصال بالشبكات أو الأجهزة التي يتصل بها الجهاز. إلا أن مركز التحكم ضمن نظام iOS 11 الجديد لن يوقف عمل تلك الميزات بشكل كلي، وينبغي لإيقاف عملها بشكل كامل الذهاب إلى قائمة الإعدادات الرئيسية او استعمال وضعية الطيران لإيقاف كل أشكال الاتصال.

الرسائل لا يجري نسخها احتياطياً في icloud

تخطط شركة آبل عبر النسخة الجديدة iOS 11 لجعل من السهولة بمكان الاحتفاظ بالرسائل عبر النسخ الاحتياطي في icloud حيث تتم مزامنة الرسائل عبر مختلف الأجهزة، مما ينفي الحاجة إلى حذف مؤشر ربط المحادثات على كل جهاز من أجهزة آبل. وفي حال مواجهة مشكلة تتعلق بالعثور على تلك الميزة، فإن ذلك يعود إلى أن الميزة غير موجودة حتى الآن، وقد خططت الشركة لإضافة هذه الميزة لنسخة iOS 11، وسوف تأتي في التحديثات اللاحقة لنظام التشغيل.

لا يمكن الدفع للأصدقاء من خلال Apple Pay

هذه الميزة يعانيها نظام iOS 11، حيث إنه من المخطط إدخالها للنسخ اللاحقة من النظام وهي لا تعمل حالياً مع النسخة الحالية. وينبغي في هذه الحالة انتظار شركة آبل لإضافتها إلى النسخ اللاحقة والاكتفاء حالياً باستعمال تطبيقات أخرى للقيام بهذه المهمة.

لا يمكن استخدام Animoji

لا يمكن لأحد في الوقت الحالي استعمال Animoji، وليس ثمة من حل لها حالياً. فالرموز التعبيرية الجديدة التي تسمح بإنشاء رموز تعبيرية تحاكي حركات وتعبيرات وجه المستخدم تعتمد تقنية التعرف إلى الوجه من شركة آبل، وهي متاحة فقط لهاتف آيفون 10 بحيث ينبغي الحصول على هاتف iPhone X، ولكنه غير متوافر حتى تشرين الثاني، في حال الرغبة في الحصول على Animoji.

سيري يبدو مختلفاً

حصل نظام iOS 11 على تحديثات خاصة بالمساعد الصوتي سيري والطريقة التي يتحدث بها، الأمر الذي يجعل صوت المساعد الصوتي أكثر طبيعية وأقل روبوتية، وهو أمر لا يمكن تغييره وينبغي اعتياده. كما يمتلك سيري حالياً صوت رجل أيضاً، بحيث يمكن تغيير صوت سيري الأنثوي إلى صوت ذكوري من خلال إعدادات سيري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم