8 أسباب ستدفعك لشراء iPhone 8 بدلاً من iPhone X

25 أيلول 2017 | 13:36

المصدر: "النهار"

أعلنت شركة آبل في الاسابيع القليلة الماضية عن ثلاثة أجهزة آيفون جديدة هي  iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X.

 وتبدأ اسعار هذه الهواتف الثلاثة من 699 دولار أميركي لهاتف iphone 8، و 799 دولاراً لهاتف iphone 8 plus و999  دولاراً لهاتف iPhone X.

وحتى اليوم يبدو أن معظم الناس ما زالوا بانتظار الإفراج عن هاتف iphone X، والذي يُتوقع بأن يتوافر في الأسواق ابتداءً من 3 تشرين الثاني المقبل.

ومع ذلك، وبحسب موقع الـBusiness insider ثمة أسباب عدة تحضّك على شراء iphone 8   بدلا من iphone X ابرزها:

iPhone 8 -  و iPhone 8 Plus يدعمان نفس نظام iPhone X

هذا هو السبب الأكثر أهمية، فهذه الهواتف الثلاثة متطابقة وظيفياً. الهواتف الثلاثة مدعومة برقاقة ابل الجديدة  A11 Bionic. الفارق الوحيد هو كيفية استخدام الهواتف لهذه الميزات: يستخدم جهاز iphone X رقاقة A11 لنظام كشف الوجه الجديد Face ID والذي لا يحتوي عليه iphone 8.

- تقنية اللمس Touch ID اثبتت جدارتها على عكس تقنية التعرف إلى الوجه Face ID.

منذ الافراج عن iPhone 5s في العام 2013، وقد تغيرت تقنية اللمس التي نستخدمها في هواتفنا - من فتح الجهاز، لتخزين كلمات السر، لاستخدام بصماتنا لدفع ثمن البضائع من طريق خدمة ابل للدفع Apple Pay.

تقنية اللمس هي كيان معروف وثابت، اما face ID التي تحل مكانها في iphone X فهي اقل شهرة.

وقد كان لآبل بعض التصريحات الجريئة حول face ID، اذ تدعي الشركة أنها أقل عرضة للخداع من تقنية التعرف من خلال اللمس، كما يمكنها أن تعمل أيضا في الظلام، أو التعرف إلى التغييرات على وجهك - مثل إذا كنت تنمو لحية، أو ارتداء النظارات، أو تغيير شعرك. ببساطة، التكنولوجيا ليست معصومة من الخطأ، ومن المستحيل التنبؤ بما يمكن أن يحدث مع أسلوب الفتح هذا. لحسن الحظ، لا تزال النسخة الاحتياطية لكلمات المرور موجودة في الهاتف.

Iphone 8 و iphone 8 plus يدعمان الشحن السريع والشحن اللاسلكي لأول مرة - تماماً مثل iphone X

كل هذه الهواتف تدعم معيار الشحن اللاسلكي وكذلك الشحن السريع. الجانب السلبي هو انه عليك شراء الملحقات الإضافية إذا اخترت طريقة الشحن الجديدة. تقدم شركة آبل عدة منصات شحن لاسلكية مختلفة يمكنك شراؤها وستحتاج بين 25 و 75 دولاراً لشرائها.

-         iPhone 8  و iPhone X يدعمان الكاميرا الخلفية ذاتها

إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي، فإن الكاميرات الخلفية في iPhone 8 و iPhone X متطابقة تقريبا. والفرق الوحيد بين الكاميرات الخلفية هو أن جهاز iPhone X يحتوي على تثبيت الصورة البصرية لكل من العدسات ذات الزاوية الواسعة والعدسات المقربة، للحصول على صور أكثر وضوحاً، وبخاصة في إعدادات الإضاءة المنخفضة.

-         iPhone 8  و iPhone X يدعمان الكاميرا الأمامية ذاتها ايضاً

كاميرات الـ Face Time على هاتفي iPhone 8 و 8Plus متطابقة وظيفياً للكاميرا الأمامية في هواتف iPhone X. الفرق الوحيد هو ان iphone X لديها عدد قليل من الميزات: الوضعية العمودية للكاميرا الأمامية صورة الإضاءة، والتي تمكنك من إزالة الخلفيات في صور الـ Selfie الخاصة بك لتأثير دراماتيكي، إضافة الى ميزة الـ Animoji حيث يمكنك إرسال الرموز التعبيرية المتحركة لأصدقائك التي تحاكي تعابير وجهك وحتى التحدث باستخدام صوتك.

iPhone X-  أغلى سعراً من iPhone 8

iPhone 8 يبدأ من سعر 700 دولار أميركي، في حين أن iphone 8 plus يبدأ من سعر 800 دولار.

أما جهاز iphone X فيبدأ من  سعر 1000 دولار.

يمكنك توفير ما لا يقل عن 200 دولار من طريق الذهاب لشراء iphone 8.

 

-          إذا كنت تقوم بالترقية من جهاز iPhone 7 أو iPhone 7 Plus، فلن تلاحظ تغييرات كبيرة

Iphone 8  و  iphone 8 plus لديهم تقريباً نفس الأبعاد المتطابقة لأسلافهم، اي iphone 7 و iphone 7 plus. الهواتف الجديدة هي أثقل قليلاً، وهناك بعض الإختلافات الطفيفة في الطول والعمق ولكن كل من الاختلافات هي أقل من ملليمتر لكل منهما.

بينما يمتلك iphone X أبعادا مختلفة تماماً عن أجهزة iphone السابقة، لذا لن تعمل حالاتك القديمة مع هذا الهاتف المكلف بالفعل.

-         من السهل العثور على iphone 8 وشراؤه

في الواقع من السهل العثور على iphone 8 وشراؤه، ومن المرجح أن يكون هناك ارتفاع في الطلب وقلة العرض iphoneX، وهذا يعني ان الكثير من الناس ربما سينتظرون أسابيع وشهوراً للحصول على هذا الهاتف.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard