الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ثُغر أمنية في البلوتوث احذروها!

ثُغر أمنية في البلوتوث احذروها!
ثُغر أمنية في البلوتوث احذروها!
A+ A-

أشار المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات إلى وجود ثُغر أمنية في كثير من الأجهزة المزودة بتقنية البلوتوث، ولذلك يتعين على المستخدم تنزيل تحديثات الأمان المعنية على الفور بسبب اكتشاف ثغر أمنية في تقنية البلوتوث أخيراً. 

وطرحت بعض الشركات التحديثات المناسبة لسد هذه الثغر، وإلى أن يتم تثبيت هذه التحديثات فإنه ينبغي على المستخدم التخلي عن استعمال تقنية البلوتوث.

وأضاف الخبراء الألمان أنه من المرجح عدم إطلاق تحديثات أمان للأجهزة، التي لم تعد تدعم من الشركات المنتجة، وتالياً فإنها ستظل عرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية.

وينطبق ذلك على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة اللابتوب والحواسيب المكتبية بمختلف أنظمة التشغيل، إضافة إلى الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل تجهيزات التحدث الحر، ومن خلال الثغرة الأمنية، التي تحمل اسم Blueborn، يمكن إصابة أجهزة البلوتوث بالبرمجيات والأكواد الضارة.

وأضاف المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات أنه في حال إصابة الجهاز بالفيروسات لمرة واحدة، فإنه قد يقوم في بعض الأحيان بتنزيل برامج خبيثة أخرى من الإنترنت، علاوة على إمكان قيام القراصنة بتجميع العديد من الأجهزة فيما يعرف باسم شبكات "البوت" واستخدامها في الهجمات التخريبية.

وحذر الخبراء الألمان من أن الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت، مثل لوحات المفاتيح، قد تتسبب في نقل البرامج الخبيثة إلى أجهزة البلوتوث الأخرى. ولذلك ينصح المكتب الألماني بعدم تفعيل تقنية البلوتوث بالهواتف الذكية أو الحواسيب المكتبية أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى إلا عند الحاجة إليها فقط، ويسري ذلك أيضاً على اتصالات شبكة اللاسلكية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم