الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عاملي زوجك كما لو أنه صديق وستكسبينه!

مروة فتحي
عاملي زوجك كما لو أنه صديق وستكسبينه!
عاملي زوجك كما لو أنه صديق وستكسبينه!
A+ A-

من الجميل أن تسود علاقة حب بين الزوجين، ولكن الأجمل أن يتخلل هذا الحب نوع من الصداقة، فذلك يوجد نوعاً من الانسجام والود والألفة في العلاقة مما يؤدي إلى تقوية أواصرها. وحتى تنشأ علاقة صداقة متينة مع زوجك، تقدم لكِ خبيرة التنمية البشرية أسماء عبد الراضي نصائح زوجية هادفة: 

كوني الصديقة المقربة

كوني أنتِ الصديقة المقربة لزوجك، عندما يحتاج أن يتحدث أو يفرج عن مكنوناته يذهب إليكِ أولاً، وذلك بالطبع لن يتحقق إلا إذا كنتِ مستمعة جيدة له وتسدي إليه بعض النصائح بأسلوب راقٍ ومحترم دون لوم أو صياح في وجهه، واجعليه يشعر بحبك وخوفك عليه، تعاملي معه كما لوكنتي تتعاملين مع أصدقائك بالفعل.

شاركيه النشاطات


كما تشاركين صديقتك في التسوق أو أي نشاط آخر، شاركي زوجك بعض الأنشطة كذلك، قاسميه الحزن واغمريه بالفرح وكوني له الظهر والسند وقت الشدة والتعب، وستكون النتيجة صداقة قوية بين الطرفين.

امنحيه الحرية

امنحي زوجك نوعاً من الخصوصية والحرية التي تجعله يمضي وقتاً طيباً مع أصدقائه بعيداً منكِ لإحداث نوع من التجديد في روتين الحياة اليومية.

- عندما يصدر عن زوجك فعل لا تحبينه عاتبيه بهدوء وصراحة واسأليه عن سبب تصرفه، وحاولا معاً البحث عن حل يرضي الطرفين، تعاملي معه كصديق وستجدينه أكثر وفاءً من أوفى صديق لكِ.

في الخلافات؟

تعاملي مع زوجك بمنطق أنه صديق لكِ، ففي حالة نشوب خلاف بينكما، تعاملي معه كما تتعاملين مع أصدقائك الأكثر حميمية لكِ وقت الخلاف أو الشجار. حتماً ستفرق. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم