الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كأس لايفر: أوروبا تتقدم على "باقي العالم" 3-1

المصدر: "أ ف ب"
كأس لايفر: أوروبا تتقدم على "باقي العالم" 3-1
كأس لايفر: أوروبا تتقدم على "باقي العالم" 3-1
A+ A-

تقدم المنتخب الأوروبي على منتخب "باقي العالم" في بطولة كأس لايفر الاستعراضية في #التنس المقامة عل مدى ثلاثة أيام في براغ.

ومنح الكرواتي مارين سيليتش، المصنف خامساً عالمياً والفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2014، النقطة الاولى للقارة العجوز بفوزه على الاميركي فرنسيس تيافوي، الذي حل بدلا من الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في اللحظة الاخيرة 7-6 (7-3) و7-6 (7-0).


ثم وسع المنتخب الاوروبي الفارق بفوز النمساوي دومينيك تيم على الاميركي جون ايسنر في مباراة متقاربة المستوى 6-7 (15-17) و7-6 (7-2) و10-7.

كما تغلب الالماني الكسندر زفيريف على الكندي دينيس شابوفالوف 7-6 (7-3) و7-6 (7-5).

أما مباراة الزوجي، التي تابعها 17 الف متفرج، فشهدت مفاجأة لانها انتهت بفوز الثنائي الاوسترالي نيك كيريوس والاميركي جاك سوك على الثنائي الاوروبي الاسباني رافائيل نادال الفائز بـ16 بطولة كبيرة والتشيكي توماس برديتش 6-3 و6-7 (9-7) و10-7 في مباراة كفاحية.

وتحسم نتائج المباريات بمجموعتين مع احتمال اللجوء الى شوط فاصل (10 نقاط) في حال التعادل.

وتقام 4 مباريات اليوم السبت (3 في الفردي وواحدة في الزوجي). ويمنح للفائز يوم الجمعة نقطة واحدة، والسبت (2)، والاحد (3).

والفريق الاول الذي يسبق غريمه الى كسب 13 نقطة من اصل 24 محتملة يتوج باللقب.

وتقام النسخة الاولى من المسابقة التي سميت بكأس لايفر، تكريماً للاسطورة الاوسترالي رود لايفر، آخر لاعب حقق "الغران شيليم" (البطولات الاربع الكبرى في عام واحد) عام 1969.

وكان النجم السويسري #روجيه_فيديرر وراء فكرة اطلاق هذه البطولة مع مدير اعماله توني غودسيك، وهو يحلم بان تصبح حدثا دائما خلال موسم الكرة الصفراء.

وفيديرر هو ضمن منتخب اوروبا، الذي يشرف على تدريبه الاسطورة السويدي بيورن بورغ، وسيخوض السويسري اولى مبارياته في هذه الدورة اليوم السبت.

اما منتخب باقي العالم فيشرف على تدريبه الاميركي جون ماكنرو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم