الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

توتّرات كوريا الشمالية ترفع أسعار الذهب

المصدر: "رويترز "
توتّرات كوريا الشمالية ترفع أسعار الذهب
توتّرات كوريا الشمالية ترفع أسعار الذهب
A+ A-

ارتفع #الذهب من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع اليوم الجمعة مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الآمنة وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة و #كوريا_الشمالية. وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1296.41 دولاراً للأونصة، بعدما بلغ أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 1287.61 دولاراً للأوقية في الجلسة السابقة. وانخفض المعدن الأصفر 1.7 في المئة منذ بداية الأسبوع ويتجه لتكبد ثاني خسائره الأسبوعية. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول 0.4 بالمئة إلى 1299.80 دولاراً للأوقية. 

وأمر الرئيس الأميركي دونالد #ترامب بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية أمس، وتعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بالاستمرار في برامجها النووية والصاروخية، وقال إن بيونغ يانغ ستدرس اتخاذ إجراءات ضد الولايات المتحدة. وقالت كوريا الشمالية اليوم إنها قد تدرس اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي بعد توعد ترامب بتدمير البلد. وانخفض الدولار والأسهم الآسيوية اليوم في ضوء هذه التوترات، بينما صعد الين الياباني والفرنك السويسري بدعم من احتمال إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة.

وتدعم المخاطر الجيوسياسية عادة الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب والين. غير أن متعاملا في هونغ كونغ قال إن إشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأربعاء إلى رفع أسعار الفائدة مجددا بحلول نهاية السنة قد تواصل التأثير سلبا في الذهب. ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم