الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لبنانيون أصبحوا "ميسورين" من خلال انستغرام... تعرّف على تجاربهم

مارسل محمد
مارسل محمد
لبنانيون أصبحوا "ميسورين" من خلال انستغرام... تعرّف على تجاربهم
لبنانيون أصبحوا "ميسورين" من خلال انستغرام... تعرّف على تجاربهم
A+ A-

سمعنا الكثير عن ناشطين اشتهروا على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام وكسبوا مبالغ كبيرة، ومن المؤكد أنك تعرف بعضهم. لكن هل تعلم أنّك من الممكن أن تكون واحداً منهم؟

كلفة التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي منخفضة مقارنة مع غيرها من السبل. وانستغرام هي واحدة من أسرع أدوات التسويق نمواً هذا الجيل. لذلك، فان عددا قليلا من التقنيات ومبلغا صغيرا من المال يمكن أن يكسباك الملايين.

تجارب حية:

طوني أبو غزالي: رجل أعمال وناشط على انستغرام

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BZVeRqRF4ap/?taken-by=tonyaboughazaly]]


قال: "إنّ الحفاظ على هويتي من أهم الأمور التي تُميز حسابي على انستغرام، وحساب شركتي The Agenda Beirut ، المتخصصة في تنظيم ورش للراغبين بتعلّم الإعلام، العلاقات العامة، تنظيم المؤتمرات، وسائل التواصل الاجتماعي، التصوير وغيرها".

وأوضح أنّ التسويق عبر انستغرام يتطلب تكلفة متدنية ولكن يدّر الأرباح في حال إتقانها، حيث أنّ الصور يجب أن تكون لائقة ومناسبة لمظهر الحساب وصورة الشخص الاجتماعية، وقال ان "الأهم أن يتفرّد الحساب ويُناسب هوية الناشط".

نصيحة: "قدموا منشورات صادقة وأمينة واحترموا المتابعين".



تاتيانا كعدو: ناشطة على منصة انستغرام عبر حسابها المختص بالجمال وأمور أخرى تعني المرأة

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BY23W8bgc4N/?taken-by=theartyculture]]


تطمح تاتيانا للتأثير على متابعيها بطريقة إيجابية وتشجيعهم على إنشاء أعمالهم الخاصة، لافتةً إلى أنها شجعت العديد من مصممي الأزياء على تسويق ملابسهم عبر انستغرام.

وكشفت تاتيانا عن الخطأ الذي يرتكبه بعض الناشطين بشراء متابعين مشددة ً على أهمية التواصل مع المتابعين ما يكسب مصداقية وانتشاراً أكبر.

نصيحة تاتيانا: "أحب عملك".



يارا خوام: ناشطة على منصة انستغرام عبر حسابها المختص بمختلف نواحي الحياتية من العائلة إلى الموضة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BTcOTkHh8iX/?taken-by=yaraellekhawam]]


أوضحت يارا أنها تنشر أموراً عن حياتها الخاصة بمصداقية وعفوية وتتشارك مع المتابعين مشاكلها الحياتية والأمور التي تقلقها، مشيرةً إلى أنها تختار عبر اجتماعاتها مع الشركات التسويق للمنتجات والخدمات التي تُشبهها فقط.

وشددت يارا على أهمية مراقبة التفاعلات على الصور لتحديد الاستراتيجية المستقبلية المناسبة.

نصيحة: "كُن صادقاً ولا تتأثر بالآخرين".


"أيّ فرد يملك أكثر من ألف متابع على انستغرام فهو مشروع شخصية مؤثرة مؤهلة لتنشر قصصاً وصوراً تثير اهتمام الناس"، بحسب الإعلامي والخبير في وسائل التواصل الإجتماعي أمين أبو يحيى.

وفي رأيه ان " إنفاق مبلغ 20 إلى 50 دولار أميركي لتسويق صورة على انستغرام يزيد من عدد المتابعين بشكل كبير، ما يدفع بالشركات الدعائية إلى الاتصال بالناشطين وتقديم عروض لتسويق منتجاتها".

وقال: "يعمل الناشطون على زيادة عدد متابعيهم باستمرار، ومن بعدها تتدفق الاتصالات من الشركات الدعائية لتسويق منتجاتهم. ويكسب بعضهم مبالغ كبيرة عبر نشر صورة دعائية لإحدى الشركات العالمية قد يصل إلى مبلغ 5 آلاف دولار أميركي للمنشور".


ختاماً، اليكم 7 طرق أساسية لكسب المال عبر انستغرام:

- كتابة Bio يحتوي كل المعلومات المطلوبة ويتضمن معلومات الاتصال بك، موضوع حسابك واختصار لهدف عملك على انستغرام.

- النشر بانتظام: فهو من أبرز عوامل النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي. فلا تتوقف يوماً عن النشر، بل اجعل انستغرام قوتك اليومي.

- اختيار صور جميلة وواضحة: انستغرام يعتمد على الصور تحديداً، احرص أن تكون عالية الدقة.

- كتابة محتوى قصير وجذاب: تعلّم ثقافة "المعلومة القصيرة Short Info" التي يعتمدها خبراء التواصل الاجتماعي، لإيصال الفكرة بشكل جيد بعدد أقل من الكلمات.

- استخدام الهاشتاغ المناسب لكل صورة: يمكنك استخدام غوغل لإيجاد أكثر Hashtags شائعة على انستغرام واستعملها لزيادة المتابعين الجدد.

- التواصل مع المتابعين: عندما تصبح شخصية عامة، يصعب الحفاظ على المتابعين أو زيادة عددهم. اعتمد على التواصل المباشر معهم عبر الرد على الرسائل الخاصة أو الرد على تعليقاتهم.

- الـ Sponsored Posts: تأكد أن مبلغا صغيرا كـ 20 دولارا أميركيا يمكن أن يُكسبك الملايين لاحقاً، فلا تتوانى عن التسويق عبر انستغرام.

هل ما زلت تظن أنّ مواقع التواصل الاجتماعي للتسلية فقط؟ فكّر مجدداً!

اقرأ أيضاً: إنستغرام على وشك تدمير صداقتك!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم