الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سحب حلقة مسلسل كرتوني بعدما عرض صورة خادشة للحياء

جاد محيدلي
سحب حلقة مسلسل كرتوني بعدما عرض صورة خادشة للحياء
سحب حلقة مسلسل كرتوني بعدما عرض صورة خادشة للحياء
A+ A-

قرّر موقع "نتفليكس" الأميركي، المتخصص بعرض الأفلام والمسلسلات، سحب إحدى حلقات مسلسل كرتون للأطفال من العرض، وذلك لاحتوائها على مضمون خادش للحياء وخارج عن المألوف. وفي التفاصيل، سحب الموقع الحلقة الـ 35 من مسلسل الكرتون "النحلة مايا" من العرض، بعدما لاحظ أحد أولياء الأمور وجود رسمة لعضو ذكري في أحداث الحلقة. وكانت صورة العضو الذكري مرسومة على أحد جدران كهف. 

وشاركت الأم تشي روبنسون الصورة من الحلقة عبر حسابها على "فايسبوك"، ولاقت رواجاً كبيراً وانتشاراً واسعاً على الإنترنت، فاستنكر المتابعون هذا الإهمال في رقابة محتوى مسلسلات الأطفال، معبّرين عن رفضهم لوضع مضمون خادش للحياء باعتبار أنّ أعمارهم الصغيرة لا يناسبها ذلك.

وكتبت روبنسون مع اللقطة التي نشرتها: "رجاءً أن تضعوا في اعتباركم ما يشاهده أطفالكم. وأنا لم أُجرِ أيّ تعديل للصور، فما تشاهدونه هو من الحلقة الـ35 من الموسم الأول من مسلسل الكرتون "النحلة مايا". أعلم أنني لن أصاب بالجنون وأعلم أنّ مثل هذه المشاهد ليس من المفترض أن تكون في برنامج للأطفال". 

وتابعت: "أشعر بالاشمئزاز الشديد مما اكتشفته، ولا يوجد أدنى سبب يجعل أطفالي يشاهدون أمراً كهذا، ولا أعلم إن كان صنّاع المسلسل سيفعلون أمراً حيال هذا، ولكن لا يوجد هناك أيّ سبب لأن تكون مثل هذه اللقطة في المسلسل".

وبعدما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالحدث، حجبت شركة "نتفليكس" الحلقة الـ35 من المسلسل، لكنه لم يعلّق أو يعقّب على الحدث، وكذلك الشركة المنتجة للمسلسل.

يشار إلى أنّ مسلسل "النحلة مايا" مستوحى من كتاب ألماني للأطفال، وتم إنتاجه عام 2012.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم