الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صباح الجمعة: كيف يترجم موقف عون؟ مجلس الأمن يعارض استفتاء كردستان، وأفضل الهدايا التذكارية

صباح الجمعة: كيف يترجم موقف عون؟ مجلس الأمن يعارض استفتاء كردستان، وأفضل الهدايا التذكارية
صباح الجمعة: كيف يترجم موقف عون؟ مجلس الأمن يعارض استفتاء كردستان، وأفضل الهدايا التذكارية
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث اليوم الجمعة 22 أيلول 2017: 


اذا كانت كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امام الامم المتحدة اعتبرت من الدوائر القريبة من العهد بمثابة رسم خط بياني لموقف لبنان من قضايا اساسية في مقدمها قضية النازحين السوريين فان الاوساط السياسية الاخرى المعنية بمتابعة هذا الملف سارعت الى تلقف مضمون الرسالة والمواقف التي احتوتها لتتساءل هل سيكون لها ترجمة عملية ديبلوماسية وسياسية نشطة داخلياً وخارجياً؟ وجاء في مانشيت "النهار" كيف يترجم موقف عون وسط الاشتباك السياسي؟


دولياً، أبدى مجلس الامن الدولي معارضته للاستفتاء على الاستقلال الذي يعتزم اقليم #كردستان العراق تنظيمه الاثنين المقبل، محذراً من أنّ هذه الخطوة الاحادية من شأنها أن تزعزع الاستقرار ومجدّداً تمسكه بـ"سيادة العراق ووحدته وسلامة اراضيه". وجاء في "النهار" مجلس الأمن يؤكد معارضته للاستفتاء على استقلال كردستان.


إلى ذلك، نعت الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون الرئيس الاميركي دونالد ترامب بـ"المختل عقليا"، متوعّداً بأنّه سيجعله "يدفع غالياً ثمن" التهديدات التي اطلقها من على منبر الامم المتحدة بتدمير #كوريا_الشمالية. وجاء في "النهار" كيم: ترامب مختل عقلياً وسأدفّعه غالياً ثمن تهديده كوريا الشمالية


أما وزير الخارجية الصيني وانغ يي فأكد أن المفاوضات هي "الحل الوحيد" لازمة #كوريا_الشمالية، بعد ان ابدت الولايات المتحدة واليابان حذراً حيال الحوار مع بيونغ يانغ. وجاء في "النهار" وزير الخارجية الصيني يؤكد: الحوار هو الطريق الوحيد لحل ازمة كوريا الشمالية.


في السياحة، جاء في "النهار" أفضل الهدايا التذكارية يمكنك شراؤها في سفرك إلى الدول الأوروبيّة


في حياتنا، جاء في "النهار" عندما يضمر أقرباؤك الشر لك.


في الطبخ، من أشهى الأطباق التي لا بد من تجربتها. وجاء في "النهار" كباب البطاطا على الطريقة الجزائرية... لذّة لا تقاوم


حول العالم، بالفيديو- زلزال المكسيك يجعل الأرض "تتنفّس"! 



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم