الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاقتصاد الألماني سينمو بقوة في الربع الثالث

المصدر: (رويترز)
الاقتصاد الألماني سينمو بقوة في الربع الثالث
الاقتصاد الألماني سينمو بقوة في الربع الثالث
A+ A-

أعلنت وزارة المال أن الاقتصاد الألماني تراجع في بداية الربع الثالث بعد أداء قوي في النصف الأول من العام، لكن المؤشرات تظهر أنّ نموه القوي سيستمر. وذكرت الوزارة التي يهيمن عليها المحافظون بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل والمشرع المحافظ المخضرم فولفغانغ شيوبله في تقريرها الشهري أن الاقتصاد فقد بعض الزخم في مستهل الربع الثالث. 

وأضافت "لكن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة تشير إلى أن الانتعاش القوي سيستمر أيضا في الربع الثالث" وأن معنويات قطاع الأعمال لا تزال مرتفعة كما أن من المتوقع أن يستفيد المصدرون الألمان من تعافي الاقتصاد العالمي. ونما الاقتصاد الألماني 0.7 في المئة على أساس ربع سنوي في الشهور الثلاثة الأولى من العام و0.6 بالمئة من نيسان إلى حزيران.

وقالت وزارة المال إن مقومات الاقتصاد الكلي لا تزال واعدة وسيظل الطلب المحلي يدفع النمو، مشيرة إلى زيادة في التوظيف والأجور. وأشارت إلى أن عائدات الضرائب لدى الحكومة الاتحادية والولايات، وعددها 16 ولاية، ارتفعت 4.1 بالمئة على أساس سنوي في الفترة من كانون الثاني إلى آب. وهذه النسبة أكبر بقليل من نسبة الزيادة المتوقعة للعام ككل وهي 3.9 بالمئة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم