الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

"جنرال الكتريك" تتخلّى عن أسطولها من الطائرات الخاصة لخفض النفقات

المصدر: "أ ف ب "
"جنرال الكتريك" تتخلّى عن أسطولها من الطائرات الخاصة لخفض النفقات
"جنرال الكتريك" تتخلّى عن أسطولها من الطائرات الخاصة لخفض النفقات
A+ A-

تخطط شركة "جنرال الكتريك" الأميركية العملاقة لبيع اسطولها من الطائرات الخاصة في خطوة تهدف الى خفض نفقاتها وسط تباطؤ نشاط العديد من قطاعاتها الصناعية الرئيسية، وفق ما ذكرته متحدثة باسم الشركة. وقالت: "كما قلنا سابقا نحن ننفذ خطة لخفض النفقات بقيمة 2 ملياري دولار مع نهاية السنة 2018". 

واضافت: "كجزء من هذا الجهد، وابتداءً من اليوم، سنقوم بتقليص خدمات النقل الجوي داخل الشركة وسنستخدم شركات تأجير طائرات عندما تستدعي الحاجة. وتملك جنرال الكتريك طائرات نفاثة خاصة وطائرات مروحية يستخدمها مديرو الشركة من أجل الفاعلية في العمل والأمن.

وقالت المتحدثة ان الشركة تخطط لببيع اسطولها من الطائرات. وتعرضت جنرال الكتريك لضغوط في وول ستريت بسبب ضعف نشاط قطاعات النفط والغاز والكهرباء فيها، ما شكّل ضغطا على توقعات ارباحها المالية. وهبطت قيمة اسهم الشركة أكثر من 23% منذ كانون الثاني، بالرغم من ان اداء البورصة بشكل عام سجّل ارقاما قياسية جديدة مرات متعددة.

وقالت الشركة في حزيران، ان جون فلانيري احد مدرائها التنفيذيين سيحل مكان رئيسها جيف ايملت الذي تقاعد في الأول من آب. ويتوقع ان يكشف فلانيري عن اجرءات تقشف جديدة في اول يوم له رئيساً لمجلس الادارة في 13 تشرين الثاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم