الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أكثر من 180000 تطبيق لن يدعمها نظام IOS 11

أكثر من 180000 تطبيق لن يدعمها نظام IOS 11
أكثر من 180000 تطبيق لن يدعمها نظام IOS 11
A+ A-

مع الكشف الرسمي عن نظام آبل الجديد IOS 11، برزت توقعات كثيرة تتحدث عن ان ابل لم تعد تدعم تطبيقات 32 بت. 

وقد ترددت شائعات التغيير منذ أن طرحت آبل معالج 64 بت مع iPhone 5s في العام 2013، وبدأت بإعطاء تحذيرات للمطورين بوجوب تحديث تطبيقاتهم.

ولكن منذ كانون الثاني من هذا العام، بدأ المستخدمون في الحصول على رسالة تحذرهم من أن تطبيقات 32 بت على هواتفهم لن تعمل على الإطلاق عندما يصبح نظام IOS 11 متاحاً.

وبحلول حزيران، لاحظ جيزمودو أن بعض التطبيقات 32 بت قد اختفت بالفعل من المتجر، ولكن لا تزال متاحة للتحميل إذا كان لديك الرابط المباشر.

ومنذ إطلاق في حزيران iPhone 5s من ثلاث سنوات، ومعظم التطبيقات المعروفة متوافقة مع معالجات 64 بت. فماذا يعني هذا التغيير في الواقع؟

واتضح أن آبل قد تتوقف عن دعم ما يقرب من 200000 تطبيق.

ووفقا لأوليفر يه، مؤسس شركة تطبيقات Sensor Tower ، هناك 187000 تطبيق 32 بت لا يزال على المتجر، وهو ما يعادل نحو 8% جميع تطبيقات آيفون.

وعلى الرغم أنه من المستحيل تقديم قائمة كاملة بجميع التطبيقات التي لن تدعم بعد الآن، إلا أن كلاً من Sensor Tower و Business Insider لاحظا عدداً قليلاً من التطبيقات التي يبدو أنها بـ 32 بت:

YouTube Capture -

iSpadez-

Neo Nectaris-

Infinity Blade-

ولكن إذا كانت بعض التطبيقات المفضلة لديك متوافقة فقط مع 32 بت، فإنها لن تختفي على الفور عندما يصبح IOS 11 متاحاً.

 ووفقاً لـ Sensor Tower، فإن التطبيقات ربما تبقى في المتجر لفترة ومواصلة العمل على الهواتف التي لم يتم تحديثها إلى نظام التشغيل الجديد. الا انه في نهاية المطاف، آبل ستحذف جميع التطبيقات من المتجر تماماً.

لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة للتحقق مما إذا كان لديك أي تطبيقات 32 بت على هاتفك: انتقل إلى الإعدادات الخاصة بك، افتح "عام- General"، اضغط على "حول- About"، ثم انقر على "التطبيقات- Apps". عندها سيظهر لك أي من التطبيقات الخاصة بك هي 32 بت - إذا لم يكن لديك أي تطبيقات 32 بت، لن يحدث أي شيء عند النقر فوق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم