الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان لتخطي أزمة كافاني – نيمار... ومواجهة سهلة لموناكو

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان لتخطي أزمة كافاني – نيمار... ومواجهة سهلة لموناكو
سان جيرمان لتخطي أزمة كافاني – نيمار... ومواجهة سهلة لموناكو
A+ A-

سيكون #باريس_سان_جيرمان مطالباً بسرعة لتخطي أزمة نجميه القديم الاوروغوياني #ادينسون_كافاني والجديد البرازيلي #نيمار، عندما يحل ضيفاً على مونبلييه، بعد غد السبت، في المرحلة السابعة من #الدوري_الفرنسي لـ #كرة_القدم.

وتنتظر سان جيرمان مباراة من العيار الثقيل على الملعب ذاته ضد #بايرن_ميونيخ الالماني، الاربعاء المقبل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال أوروبا.

واكتسح نيمار ورفاقه سلتيك (بطل اسكتلندا) في عقر داره بخماسية نظيفة الاسبوع الماضي في الجولة الاولى.

ويتطلع نادي العاصمة الفرنسية إلى استعادة اللقب المحلي، الذي انتزعه منه موناكو، والى الذهاب بعيدا في دوري ابطال اوروبا، بعد ان خرج من ثمن النهائي عقب مواجهتين تاريخيتين مع برشلونة الاسباني.

وأبرم سان جيرمان لهذه الغاية صفقات خيالية في فترة الانتقالات الصيفية، فضم نيمار (25 عاما) من برشلونة في صفقة قياسية بلغت 222 مليون أورو، هي قيمة البند الجزائي في عقده، والنجم الدولي الشاب كيليان مبابي (18 عاما) من موناكو في عقد اعارة مع فرصة الشراء مقابل 180 مليون أورو.

وشكل مبابي وكافاني ونيمار ثلاثياً ضارباً في خط الهجوم، وسمي بـ "ام سي ان"، مقارنة بالثلاثي الشهير، حين كان نيمار الى جانب الارجنتيني #ليونيل_ميسي والاوروغوياني لويس سواريز في صفوف برشلونة "ام اس ان".

وبدأت ماكينة سان جيرمان بالعمل بسرعة، فحقق الفريق 6 انتصارات في الدوري المحلي، آخرها على ليون 2-0، وحصد العلامة الكاملة حتى الان برصيد 18 نقطة من 18 ممكنة.

لكن المواجهة مع ليون فجرت خلافا أحدث ضجة في وسائل الاعلام خاصة في فرنسا والبرازيل، بعد ان رفض كافاني طلب نيمار بالحصول على الكرة لتنفيذ ركلة الجزاء التي اهدرها الاوروغوياني.

ففي الدقيقة 78، حصل مبابي على ركلة جزاء، حمل كافاني الكرة لانه كان مكلفا قبل مجيء نيمار بتنفيذ الركلات، اقترب منه البرازيلي وطلب الكرة، لكنه رفض وسددها بنفسه، وفشل في ترجمتها الى هدف.

وسبق لكافاني ان سجل ثلاثة اهداف من ركلات جزاء هذا الموسم بوجود نيمار محلياً واوروبياً.

وعلق المدير الفني للفريق الاسباني اوناي ايمري عقب مباراة ليون لدى سؤاله عن الحادثة، بالقول: "نحن بحاجة الى اتفاق حبي على أرض الملعب لتنفيذ ركلات الجزاء، سنعالج داخلياً أمر الركلات المستقبلية، لانني اعتقد ان الاثنين قادران على تسديد ركلات الجزاء، واريد ان يتناوبا على تسديدها".


من جهته، قال لاعب سان جيرمان ادريان رابيو: "انه أمر طبيعي بين المهاجمين"، والمح الى انه كانت هناك تعليمات سابقاً بأن تترك ركلات الجزاء الى كافاني، مضيفاً: "بعد ذلك، الامر متروك لهما لمعالجته. يمكنهما ان يتناوبا، واعتقد ان ذلك لن يكون سيئا، لكن عليهما ان يعالجا الامر".

لكن مدافع الفريق بريسيل كيمبيمبي تجاوز المشكلة بعبارة بسيطة: "من يريد ان يسدد فليسدد".

ويتعين على ايمري معالجة آثار الحادثة بسرعة قبل مواجهة بايرن ميونيخ، خاصة ان كافاني خرج من الملعب بعد مباراة ليون ودخل بسرعة الى غرفة تبديل الملابس من دون النظر الى المشجعين او مواجهة وسائل الاعلام، وافادت تقارير صحافية الى ان اللاعبين تشاجرا داخل غرف الملابس.

يذكر ان كافاني عاش لاعوام في ظل المهاجم السويدي زلاتان ابرهيموفيتش، قبل ان ينتقل الاخير الى مانشستر يونايتد الانكليزي قبل انطلاق الموسم الماضي، الذي تألق فيه بتسجيله 59 هدفا في 50 مباراة في كل المسابقات.


ويخوض موناكو (حامل اللقب) مباراة سهلة ضد مضيفه ليل، يوم غد الجمعة، يبحث فيها عن فوز جديد لابقاء الضغط على سان جيرمان، والاستعداد بدوره ايضاً بطريقة جيدة للقاء ضيفه بورتو البرتغالي، الثلثاء المقبل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لدوري ابطال اوروبا.

وتعادل موناكو في الجولة الاولى مع مضيفه لايبزيغ الالماني 1-1، علما أنه كان وصل الى نصف النهائي في النسخة الماضية، قبل ان يخرج امام جوفنتوس الايطالي.

ويحتل موناكو المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد 15 نقطة، بعد ان سقط امام نيس في المرحلة الخامسة، في حين يأتي ليل في المركز السابع عشر وله 5 نقاط فقط.

لكن حارس موناكو الدولي السويسري دييغو بيناليو اكد ان "لا مكان للتفكير ببورتو".

وتابع بيناليو (34 عاما)، الذي شارك ثلاث مرات في نهائيات كأس العالم ويلعب بدلا من الكرواتي دانيال سوباسيتش المصاب: "عندما تتقدم في السن، فان الخبرة تساعدك"، مؤكدا: "يمكنني القول ان الاهم هو المباراة ضد ليل، ولا مكان للتفكير ببورتو، رغم ان المباراة تقام على أرضنا".

وكان موناكو أعلن تمديد عقدي سوباسيتش (32 عاما) والمدافع الايطالي اندريا راجي (33 عاما) حتى عامي 2020 و2019 على التوالي.

ويلعب الجمعة ايضاً نيس مع انجيه، والسبت بوردو مع غانغان، وكاين مع اميان، وليون مع ديجون، ومتز مع تروا، والاحد سانت اتيان مع رين، وستراسبورغ مع نانت، ومرسيليا مع تولوز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم