ستة قتلى على الاقل في معارك غرب ليبيا

20 أيلول 2017 | 23:06

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

قتل ستة مسلحين على الاقل خلال اربعة ايام من المعارك بين مجموعات متحاربة في مدينة صبراتة، التي يعبر فيها القسم الاكبر من الساعين الى الهجرة الى اوروبا، وفق ما افادت بيانات صادرة عن طرفي القتال.

كما افاد المصدر نفسه ان 48 مسلحا اصيبوا ايضا بجروح.

واندلعت المواجهات بعد مقتل عنصر من ميليشيا احمد الدباشي المعروف باسم "العمو" وهو احد النافذين المحليين العاملين في مجال تهريب البشر. الا ان الدباشي عاد هذا الصيف وباشر العمل على مكافحة الهجرة السرية في صبراتة الواقعة على بعد نحو 70 كيلومترا غرب طرابلس. 

ووقع الصدام المسلح بين الطرفين على حاجز لقوة امنية قامت حكومة الوفاق الوطني بتدريبها لطرد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية الذين كانوا نجحوا بالسيطرة على وسط المدينة لفترة قصيرة في شباط 2016.

واعلنت هذه القوة سقوط قتيلين لها واربعين جريحا في صفوفها وفي صفوف "مجموعات حليفة" لها منذ بدء المعارك، حسب ما قال احد قادة هذه القوة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه.

واتهم قائد هذه القوة العميد عمر عبد الجليل خصومه بالاستعانة بمرتزقة اجانب، مضيفا ان رجاله يشكلون القوة الشرعية الوحيدة في صبراتة.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard