الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هذا التطبيق يحوّل التسجيل الصوتي نصاً مكتوباً

هذا التطبيق يحوّل التسجيل الصوتي نصاً مكتوباً
هذا التطبيق يحوّل التسجيل الصوتي نصاً مكتوباً
A+ A-

بات عدد من التطبيقات يتضمن ميزة التسجيل الصوتي، لا سيما تطبيق #واتساب الأشهر في عمليات التواصل هذه. لكن، وعلى الرغم من السلاسة التي تتضمنها رسائل واتساب، إلا أنه وفي كثير من الأحيان، قد يصعب على المستخدم سماعها، لا سيّما إذا كان مُحاطًا بعدد من الأشخاص. حتى لو لم يسمع أحدهم ماذا تتضمّن رسالتك الخاصة، ولكن وضع الهاتف على أذنك قد يكون مُحرجًا في بعض الاحيان.  

من هنا جاء تطبيق Transcriber for WhatsApp على أجهزة أندرويد لمعالجة هذه المشكلة. ما عليكم سوى تحميل هذا التطبيق من متجر "غوغل بلاي"، ثم فتح أي رسالة لك في واتساب، حيث توجد الرسالة الصوتية التي تريد تحويلها. انقر مع الاستمرار على الرسالة الصوتية لتحديدها. ثم انقر على أيقونة السهم في الشريط العلوي. من قائمة الخيارات التي تظهر، حدد Transcriber.

هنا سيحول التطبيق من تلقاء نفسه الصوت إلى نص وعرضه على الشاشة. أما إن كنت تملك جهاز آيفون، فالخطوات هي تحميل وتثبيت تطبيق Audio to Text for WhatsApp المجاني من متاجر آبل App Store على الآيفون الخاص بك.

توجه إلى رسالة الواتساب التي تحتوي على المقطع الصوتي. اضغط مع الاستمرار على الرسالة الصوتية التي ترغب في تحويلها وحدد Forward، ثم اضغط على أيقونة Share في أسفل اليمين.

في قائمة الخِيارات التي ستظهر لك، حدد Audio to Text. عندها، سيقوم التطبيق بشكل تلقائي تحويل الرسالة الصوتية نصاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم