الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع أسعار النفط إثر تلميح العراق لإمكانية مد اتفاق خفض الإنتاج

المصدر: "رويترز"
ارتفاع أسعار النفط إثر تلميح العراق لإمكانية مد اتفاق خفض الإنتاج
ارتفاع أسعار النفط إثر تلميح العراق لإمكانية مد اتفاق خفض الإنتاج
A+ A-

ارتفعت #أسعار النفط بعدما قال وزير النفط العراقي إن أوبيك وغيرها من المنتجين يدرسون مد اتفاق خفض الإنتاج أو زيادة حجم الكميات المخفضة للحد من تخمة المعروض العالمي بينما أظهر تقرير زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأميركية.

وبحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 33 سنتاً بما يعادل 0.6 في المئة إلى 49.78 دولاراً للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً أو 0.4 في المئة إلى 55.37 دولاراً للبرميل.

ولفت وزير #النفط العراقي جبار اللعيبي خلال مؤتمر للطاقة في الإمارات إلى أنه بينما تدرس أوبيك وغيرها من المنتجين الخيارات المتاحة التي تشمل مد اتفاق خفض الإنتاج لشهور أخرى، فإن من السابق لأوانه تحديد ما سيجري بعد انتهاء الاتفاق في آذار، مضيفاً أن بعض المنتجين يرون أنه ينبغي مد الاتفاق لثلاثة أو أربعة أشهر أخرى بينما يرى آخرون أن المد ينبغي أن يكون حتى نهاية 2018 ويعتقد البعض ومنهم الإكوادور والعراق أن هناك حاجة للمزيد من الخفض في الإنتاج.

وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام زادت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 15 أيلول إلى 470.3 مليون برميل مقابل توقعات لزيادتها 3.5 ملايين برميل. وزادت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 422 ألف برميل.

اقرأ أيضاً: مفاجأة غير سارّة لأسعار النفط... والمصير مجهول

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم