5 أنواع مأكولات ومشروبات تقوي الذاكرة وتحارب الألزهايمر

21 أيلول 2017 | 08:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

اذا كنتم تتساءلون عن أبرز أنواع المأكولات التي تساهم في حماية دماغكم من مرض الألزهايمر مستقبلاً، لا بد لكم من تناول 5 أنواع من المأكولات وفق ما ذكر موقع LCI الفرنسي.

الشوكولاتة الداكنة والقليل من النبيذ الأحمر:

وفقا لدراسة حديثة أجراها باحثون في المركز الطبي لجامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة، يُقترح أن يكون المركب الطبيعي في الشوكولاتة الداكنة والنبيذ الأحمر قادرين على إبطاء تطور مرض الألزهايمر، وبخاصة لمنع فقدان الذاكرة.

السبانخ يومياً:

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة راش في شيكاغو (الولايات المتحدة الأمريكية) أن تناول جزء من السبانخ (أو أي نوع آخر من الخضراوات الورقية) له تأثير على تعزيز الصحة النفسية لكبار السن من خلال تحسين القدرات المعرفية. وهذا سوف يساعد في حماية الدماغ من الألزهايمر.

القهوة في الصباح خيارٌ جيّد:

في دراسة نشرت في عام 2014، أثبت الباحثون الآثار المفيدة لاستهلاك القهوة المعتدلة في الوقاية من مرض الألزهايمر.

عصير عنب الثعلب:

من شأنه تحسين حدة الوعي واليقظة والمزاج أيضاً في البالغين من أول ساعة بعد تناوله، ذلك بفضل الأنثوسيانين، والأصباغ الطبيعية الموجودة في فاكهة عنب الثعلب.

الأسماك على أنواعها:

وجد فريق من جامعة العلماء كاليفورنيا في لوس انجلس (الولايات المتحدة) أن أحماض أوميغا 3 وفيتامين D تساعد في تعزيز جهاز المناعة وحماية بروتين اميلويد بيتا، المسؤولة عن انحطاط الخلايا العصبية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard