الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لماذا تخال والدة زوجك انك سرقت ابنها منها؟

المصدر: "النهار"
لماذا تخال والدة زوجك انك سرقت ابنها منها؟
لماذا تخال والدة زوجك انك سرقت ابنها منها؟
A+ A-

عادةً ما تتصف العلاقة بين الكنة والحمى بالتشنج الدائم او المتقطع. قد تكون بعض الاختلافات في وجهات النظر طبيعية، فيما تتطور الأمور في بعض الأحيان لتتحوّل الى مقلقة عندما تصير أشبه بقطيعة بين الطرفين.

ما هي أسباب تشنج العلاقة بين الطرفين؟ تقول الدكتورة في علم النفس التربوي مي مارون لـ"النهار" أن "والدة العريس تخال دائماً ان زوجته أتت لتسرقه منها لأن الأم تشعر أنها تملك أولادها. عندما تتولى الزوجة ادارة القرارات بدلاً من الأم، تضع الأخيرة اللوم على الكنة في كلّ الأمور التي لا تثير اعجابها، وهي تكون في هذه الحالة في خضم نزاع مشترك على محبّة الشاب، وهو جزء من الغريزة".

وعن المسؤوليات التي تقع على عاتق الكنة نفسها تجاه ما يحص، تقول ان "الكنة تعتبر انها أضحت صاحبة القرار ومالكة المنزل، فتتساءل عن الأسباب التي تدفع حماتها الى الاعتراض على بعض الأمور، وهي تتحمّل أسباب السوء في وجهات النظر أيضاً". وتردف ان "والدة الشاب تنقل عدائيتها لزوجة ابنها الى بناتها لأنهن العنصر الأقرب اليها واللواتي في امكانها عرض مقاربتها عليهن". وفي استنتاجٍ عام تشير الى انه حتى في البلاد الغربية التشنج موجود بين الحمى والكنة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم