الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جونسون "لن يستقيل"... ماي تؤكّد: "بوريس يؤدّي عملا جيّدًا"

المصدر: رويترز
جونسون "لن يستقيل"... ماي تؤكّد: "بوريس يؤدّي عملا جيّدًا"
جونسون "لن يستقيل"... ماي تؤكّد: "بوريس يؤدّي عملا جيّدًا"
A+ A-

قالت #وزارة_الخارجية_البريطانية إن لا تعليق لديها على تقرير نشرته صحيفة "تليغراف" عن أن وزير الخارجية #بوريس_جونسون قد يستقيل خلال أيام إذا لم تستجب رئيسة الوزراء #تيريزا_ماي لمطالبه بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.


ومن المقرر أن تلقي ماي خطابا عن خطة الخروج من التكتل الجمعة. وقالت الصحيفة إن أصدقاء مقربين لجونسون يعتقدون انه لن يكون لديه خيار سوى الاستقالة إذا دافعت ماي عن فكرة تقديم مدفوعات في شكل دائم مقابل دخول بريطانيا السوق الأوروبية الموحدة.  


واشارت الى أن جونسون الذي أوقفه الصحافيون أثناء خروجه لممارسة رياضة الركض في نيويورك، حيث يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال إنه لن يستقيل. 


وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية أن ماي دعمت جونسون بعد تقارير عن احتمال استقالته بسبب استراتيجيتها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقالت بيث ريجبي، مراسلة "سكاي نيوز" في تغريدة على "تويتر"، إن ماي قالت عند سؤالها عما إذا كان جونسون سيترك منصبه: "بوريس يؤدي عملا جيدا كوزير للخارجية".  


كذلك، قالت ماي إنها واثقة من دعم كبار وزرائها لاستراتيجيتها للخروج من الاتحاد، والتي ستطرحها خلال اجتماع خاص للحكومة الخميس، قبل خطاب في فلورنسا الجمعة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم