أسعار خيالية للزيّ المدرسي في بعض المدارس... والمقارنة مع السعر الحقيقي في المعمل صادمة!

19 أيلول 2017 | 21:34

المصدر: "النهار

أبدى غالب دويهي، وهو من مؤسسي الصفحة الفايسبوكية "لا لزيادة الأقساط في المدارس الكاثوليكية" والناشط المميز في هذه الحملة، امتعاضه من زيادة عشوائية على الزيّ المدرسيّ مطالباً أيّ جهة توضيح سبب التفاوت الفاضح بين سعر هذا الزيّ للتلميذ الواحد في مدرستين مختلفتين. ولفت إلى أنّ إدارة احدى المدارس لجأت إلى اعتماد ثمن الزيّ الواحد بـ 360 ألف ليرة لبنانية، فيما اعتمدت إدارة المدرسة الأخرى سعراً آخر وصل الزيّ فيها إلى 120 ألف ليرة. وسجّل أيضاً ملاحظة في غاية الأهمية أنّ نوعية الزيّ الأقلّ سعراً بدت أفضل من الزيّ المسعّر بـ360 ألف ليرة لبنانية.  لم تكن الشكوى، التي عبّر عنها دويهي، الوحيدة من أولياء الأهل، بل عمد بعض أهالي التلامذة إلى التهكم على قضية شراء الزيّ المدرسي. فقد رأى البعض "أنّ مصمّماً لبنانياً عالمياً صمّم هذا الزيّ المدرسي ليبرر اعتماد هذا السعر الباهظ الثمن".

الزيّ المدرسي ... في الحقيقة، لا يخفي والدان أنّ شراء هذا الزيّ المدرسي يخفف من أعباء شراء الملابس لأولادهما، كما أنه يزيل أيضاً أيّ شعور بالتفاوت الطبقي والاقتصادي بين تلامذة الصف الواحد. ,تميل إدارات المدارس...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard