"خطوط التوتّر العالي": 58 شقّة متضرّرة وهدنة سياسيّة – شعبيّة تحاكي الحلول

19 أيلول 2017 | 18:10

المصدر: "النهار"

خطوط التوتّر العالي.

استكمالاً لملف مدّ "خطوط التوتّر العالي" في منطقة عين سعادة – المنصورية، وبعد تنفيذ الأهالي يوم الأحد وقفة تحذير في باحة كنيسة سانت تريز في #المنصورية، احتجاجاً على مدّ الخطوط فوق منازلهم، عُقد اجتماع بين الأهالي والنائب كنعان سعياً للتوصّل إلى حلول. فماذا عن التفاصيل؟  

58 شقّة متضرّرة  توقّفت التحركات وفُتحَ المجال للحوار، وفي هذا الإطار تواصلت "النهار" مع مختار عين سعادة موريس الأسمر، فأكَّد أنَّ "الحلول معروفة وتكمن في رفع الضرر عن الناس من خلال طمر الخطوط تحت الأرض. بعد الاجتماعات توقّفت التحركات مقابل عدم استكمال الأشغال. الناس خائفون وتجب طمأنتهم عبر السعي إلى عملية وقائية ضمن معايير متبعة. الدولة تعرض شراء بعض المنازل المتضررة، وقد اعترفت بتضرر 58 شقة فإذا بلغت كلفة الشقّة 400 ألف دولار أميركي، فليجروا حساباتهم يروا أنَّ كلفة مدّ الخطوط تحت الأرض أقلّ. وكذلك، هناك مشروعان متضرران كلّ منهما يضمُّ ما يقرب الـ220 شقة مأهولة. ليس من واجب الناس القيام بأبحاث حول الأضرار، بل من واجب الدولة قبل البدء بأيّ مشروع دراسته من كلّ جوانبه ومعرفة حجم خطره".
أما كاهن رعية سانت تيريز، الخوري داني أفرام، فيشير في حديث لـ"النهار" إلى أنَّ "الأعمال توقفت وتجري متابعة الموضوع بحثاً عن حلول تناسب الجميع، كما أنَّ مطرانية بيروت سترسل بياناً توضيحياً تلفت فيه إلى التعدي على أرض الوقف حيث لا يحقُّ لأيّ شخص دخول أرض عائدة للوقف من دون أيّ إذن مسبق منها. في السابق لم...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard