تعلّم كيفية تجنّب خمسة أخطاء تسويقية عبر الانترنت!

19 أيلول 2017 | 17:43

المصدر: "مانشن"

  • المصدر: "مانشن"

تجنّب الأخطاء التسويقية عبر الانترنت.

يساهم #التسويق الصحيح عبر مواقع الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي في انتشار العلامة التجارية بشكل كبير، خصوصاً أنّ كلفتها قليلة وتضمن التواصل المباشر مع الجمهور.

رغم إيجابيات التسويق على الانترنت، هناك أخطاء كثيرة نقوم بها ولا نعرف كيف نصلحها. وفي هذا السياق نشر موقع mention تقريراً تضمن 5 أخطاء تقع بها الشركات عند التسويق عبر الإنترنت، وكيفية تجنبها.

1- عدم مراقبة العلامة التجارية على الانترنت

قد يكون لدى صاحب الشركة تصوّر جيد لعلامته التجارية، لكن يبقى الأهم كيفية تفاعل الجمهور المستهدف للخدمة التي يُسوّقها. ويساعد رصد العلامة التجارية عبر الإنترنت على معرفة صورة العلامة في أذهان الناس في الوقت الحالي، مما يساعد على تحسين الأخطاء إن وجدت. وهناك العديد من الأدوات التي تقدم تحليلاً لآراء المستخدمين ببضع نقرات فحسب. وإذا كانت الشركة ناشئة، ولا تتحمل تكاليف الدفع لمثل هذه الأدوات، يمكنها استخدام الأداة المجانية "the Brand Grader".

2- عدم تحسين المراجعات الخاصة بالعلامة التجارية:

يحب الزبائن ترك آرائهم عن الشركة ومنتجاتها على الإنترنت، ويميل العملاء المحتملون لقراءة هذه المراجعات. مثل هذه المراجعات هي أول ما يراه العملاء المحتملون على #غوغل في معظم الأحيان، وتمثل سمعة الشركة سواء كانت آراء سلبية أو إيجابية، لذلك من الخطأ تجاهلها. هناك العديد من الطرق لتحسين هذه المراجعات باستمرار، مثل إنشاء الحساب الشخصي الخاص بالشركة، وطلب آراء العملاء بشكل استباقي.

3- عدم الافادة من الشخصيات المؤثرة:

يحكم الناس على الآخرين بناءً على معارفهم، ويحدث الأمر نفسه مع المنتجات. لذلك فمن المهم الاستعانة بإحدى الشخصيات المؤثرة عبر الإنترنت، للتحدث عن المنتج أو العلامة التجارية، وتعزيز صورتها.

4- عدم الاهتمام بتصميم العلامة عبر الانترنت ومحتواها:

العلامات التجارية الناجحة هي التي يتعرف إليها الناس ويميّزونها على الفور. ينبغي على فريق التصميم جعل الدليل الإرشادي للعلامة التجارية واضحاً، وأن تكون طريقة كتابة المحتوى وطرق التواصل مع الشركة سهلة القراءة.

5- عدم دراسة المنافسين:

لا يمكن للشركة تقويم عملها، إذا لم تقارن نفسها بمنافسيها في السوق. هناك الكثير من الأشياء الخاصة بالعلامات المنافسة التي يجب رصدها، مثل الموقع الإلكتروني، الحساب على مواقع التواصل الاجتماعي، الحملات الإعلانية المدفوعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard