غوتيريش يحذّر من الحرب مع كوريا الشماليّة... الحلّ "يجب أن يكون سياسيًّا"

19 أيلول 2017 | 17:13

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

دعا الامين العام للامم المتحدة #انطونيو_غوتيريش الى "عالم خال من الاسلحة النووية"، محذرا من مخاطر اندلاع حرب مع #كوريا_الشمالية.

في خطابه الاول امام نحو 130 رئيس دولة وحكومة، في اطار الجمعية العامة للامم المتحدة، اشار الامين العام الى ان الحل مع بيونغ يانع "يجب ان يكون سياسيا"، مشددا على ضرورة تجنب الغرق في "الحرب".  

كذلك، طالب بوقف العمليات العسكرية البورمية ضد اقلية #الروهينغا المسلمة في #بورما. وقال: "على السلطات البورمية ان توقف العمليات العسكرية، وان تؤمن وصول الوكالات الانسانية من دون قيود" لمساعدة السكان، وذلك بعد ساعات من خطاب القته الزعيمة البورمية اونغ سان سو تشي التي ابدت استعدادها لتنظيم عودة اللاجئين الروهينغا من بنغلادش، والذين بلغ عددهم 421 الفا منذ هذا الصيف. 

وفي خطابها، قالت اونغ سان سو تشي ان عمليات "التمشيط التي يقوم بها الجيش"، ردا على هجمات المتمردين الروهينغا، انتهت في 5 ايلول، نافية ان تكون ولاية راخين تشتعل. واكدت ان "أكثر من 50 بالمئة من قرى المسلمين لم يلحق بها اي ضرر". 

وقال غوتيريش امام قادة العالم: "لقد اصبنا جميعا بالصدمة من جراء التصعيد المأسوي للتوتر الطائفي في ولاية راخين البورمية".


أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard