موراي يشدّد على أهمية المساواة بين الجنسين في التنس

19 أيلول 2017 | 13:24

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

"رويترز"

شدد البريطاني آندي موراي (المصنف الثالث عالمياً) مجدداً على أهمية المساواة بين الجنسين في #التنس، وقال إن العمل الضخم المطلوب للنجاح يتساوى في منافسات الرجال والسيدات.

وارتبط موراي، الذي دائماً ما يتحدث عن المساواة بين الجنسين في اللعبة، بالتدريب تحت قيادة الفرنسية أميلي ماوريسمو لمدة عامين بدءا من 2014.

وقال موراي، الذي أحرز 7 ألقاب ووصل مرتين إلى نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة أثناء العمل مع ماوريسمو، إنه بات يدرك الصعوبات التي تواجه السيدات في اللعبة بسبب هذه الشراكة.

ونشرت مجلة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) تعليقات لموراي، قال فيها: "عادة ما يستهين الناس بحجم المجهود المطلوب بذله حتى تصبح لاعبا مميزا في التنس".

وأضاف اللاعب الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى: "هذا المجهود المطلوب يتساوى سواء كنت رجلاً أو امرأة".

وتابع: "هناك ساعات يقضيها المرء في صالة الألعاب الرياضية والملعب وعند الطبيب وفي السفر وتحليل المباريات والمنافسين والحديث إلى فريقك وإدارة نفسك وبالطبع القيام بالكثير من التضحيات".

وواصل موراي: "أي شخص قضى وقتاً مع أي لاعبة من لاعبات القمة، سيدرك أنها تقوم بالتضحيات نفسها وتملك رغبة وتصميما لتحقيق الانتصارات، كما هو حال لاعبي القمة الرجال".

وقال موراي إنه تدرب مع ماوريسمو لأنها كانت الشخصية المناسبة له ودون النظر إلى كونها امرأة.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard